توقعت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، الانتهاء من مشروع المركز الثقافي في محافظة جرش بالتزامن مع احتفالات الدولة الأردنية بعيد الاستقلال، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز الكلية في المشروع بلغت 75%.

وقالت لـ "المملكة" الخميس، إن نسبة الأعمال الإنشائية في المركز 97 ٪، وما نسبته 40% للمسرح، موضحة أن العمل داخل المركز الثقافي يتم حسب ما هو مخطط له.

"عند الانتهاء من تجهيزات المسرح ستقفز نسبة الإنجاز في المركز الثقافي إلى 79٪" وفق النجار، مبينة أن الظروف الجوية وجائحة كورونا أخرت العمل في المشروع.

وأوضحت أن الوزارة ستخصص أسبوعيا، مهندسا لتفقد سير العمل داخل المركز الثقافي، وللعمل على تسهيل مهمة المقاول لإنجاز العمل في الوقت المحدد.

ويتكون المركز الثقافي من 3 طوابق بمساحة إجمالية تقدر بـ 3541 مترا مربعا، شاملا مسرحا بمساحة 653 مترا مربعا على أرض مساحتها 8 دونمات.

وتحدثت النجار عن إجراء مراجعة وتقييم لمهرجان جرش للثقافة والفنون للموسم المقبل، لتحسين الخدمات الثقافية" موضحة أنه "لن يتم العمل في عزلة، وسيتم العمل بالتشاركية مع أبناء ومؤسسات المجتمع المحلي لإنجاح المنتج الثقافي في الأردن".

وعن موعد إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون، قال المدير التنفيذي لمهرجان جرش عامر قعوار، إنه "لم يحدد بعد موعد إقامة المهرجان لهذا العام".

واستعرض مدير ثقافة جرش عقلة القادري إنجازات مديرية الثقافة العام الماضي، حيث نفذت المديرية 254 نشاطا ثقافيا وعقدت 6 مهرجانات دولية ومؤتمرا للقرآن الكريم والحرف العربي.

المملكة