فعّلت وزارة الصحة، وحدة التحكم بتوفر الأسرة الطبية في مستشفيات تابعة لها، لتحويل المرضى من مستشفيات تشهد نسبة إشغال كاملة للأسرة الطبية، إلى مستشفى آخر يتوفر بها أسرة طبية، للتخفيف عن المرضى، وفق ما أكد مدير مستشفى جرش الحكومي صادق العتوم.

وقال العتوم، لـ "المملكة"، الاثنين، إن تفعيل وحدة التحكم بالأسرة تعمل على تحسين مستوى خدمات وزارة الصحة، والإسراع في تحويل المرضى إلى مستشفيات أخرى؛ خاصة أن هناك مستشفيات تشهد نسب إدخال مرتفعة تصل إلى 100%.

"في الغالب، تشهد وحدات الرعاية بأطفال الخداج إشغالا تاما، وهذه الوحدة ستساعد في الإسراع بتحويل أطفال الخداج إلى مستشفى آخر تابع لوزارة الصحة" وفق العتوم. 

وأضاف أن الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، اختارت مستشفى جرش الحكومي لتنفيذ مشروع تعزيز جودة الخدمات الصحية، وسيتم البدء قريبا لتدريب والتطوير المهني للكوادر الطبية والتمريضية في مجال الريادة والإدارة والممارسات السريرية.

"المشروع سيعمل أيضا  على تحسين مستوى الرعاية للحوامل والأطفال الرضع والأمهات المرضعات والأطفال دون سن الخامسة" وفق العتوم، الذي أشار إلى أنه "من ضمن المشروع أيضا سيتم  تعزيز وتطوير البنية التحتية لمستشفى جرش الحكومي وتزويده ببعض الاحتياجات".

المملكة