منعت الهيئة المستقلة للانتخابات دخول مندوبي المرشحين لانتخابات المجالس البلدية ومجالس المحافظات إلى مراكز تجميع الأصوات، وفق الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد الرواشدة.

وقال الرواشدة لـ "المملكة"، الاثنين، إن "فرز صناديق الانتخابات سيكون في نفس مركز الاقتراع (كل صندوق سيتم فرزه في مكانه)، وسيتم تجميع الأصوات إلكترونياً، وسيتم تصوير محاضر الفرز بعدد المرشحين ومندوبي المرشحين الموجودين، وتسليم كل شخص منهم نسخة، ووضع نسخة على باب غرفة الاقتراع".

وأضاف: "يستطيع المندوبون جمع أصوات المرشحين كون فرز الصناديق في مراكز الاقتراع، وسيتم تسليم محاضر الفرز من لجنة الاقتراع والفرز لرئيس مركز الاقتراع ومن ثَم إلى رئيس لجنة الانتخاب".

"مركز تجميع الأصوات هو المكان الذي يتم فيه جمع أصوات المرشحين التي سترد إلى مركز التجميع إلكترونياً أثناء عملية الفرز ورقياً من رئيس مركز الانتخاب" وفق الرواشدة.

وبين أن رئيس لجنة الانتخاب يستطيع إعلان النتائج الأولية، ويستطيع المواطنون متابعة موقع الهيئة المستقلة الذي سيتم إعلان النتائج عليه.

ودعا الرواشدة المواطنين إلى النزول وانتخاب من يمثلهم في المجالس البلدية ومجالس المحافظة، مؤكداً أن الهيئة اتخذت جميع التدابير والإجراءات للمحافظة على نزاهة وشفافية الانتخابات.

المملكة