قال نائب المدير العام لشركة المدن الصناعية عدي عبيدات، الأربعاء، إن المدينة الصناعية في محافظة جرش أنشئت على مساحة 208 دونمات، ووصلت نسبة الإنجاز في البنية التحتية الداخلية للمدينة 99%.

وأضاف لـ "المملكة" أن "استكمال البنية التحتية الخارجية للمدينة مثل الطرق والكهرباء ومحطة تنقية بحاجة إلى 7 ملايين دينار".

وأشار عبيدات إلى أن "وجود بدائل عن المدينة الصناعية ترتبط طبيعتها الصناعية بطبيعة المنطقة، أو منطقة بيئية ترفيهية تحتوي على أنشطة ترفيهية أو شركة صناعات (IT) إذا رغب أهالي جرش بذلك".

وبين أن شركة المدن الصناعية تسعى لتحقيق الهدف الذي أنشئت من أجله المدينة الصناعية، وهو تشغيل أبناء المنطقة، مؤكداً دعم أي مقترح يدعم السير بالنهوض بالمدينة.

من جهته، قال محافظ جرش محمد أبو رمان، إن "المحافظة دعت إلى لقاء يضم عددا من أبناء المحافظة والنائب العام لمدير شركة المدن الصناعية لبحث سبل الإسراع في إنشاء المدينة الصناعية والاستماع إلى أبرز المعيقات التي تواجه الشركة في سرعة إتمام المدينة الصناعية".

وتحدث رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم، بأنه لا بديل عن إنشاء المدينة الصناعية التي ستوفر من 3 آلاف إلى 4 آلاف فرصة عمل لأبناء المحافظة.

رئيس مجلس محافظة جرش رائد العتوم تعهد بأن يقوم مجلس المحافظة بدعم إنشاء البنية التحتية الخارجية للمدينة من خلال رصد مبالغ لتوسعة وتعبيد الطريق المؤدي إلى المدينة الصناعية ورصد مبالغ لإنشاء محطة تنقية.

النائب ماجد الرواشدة، أشار إلى "وجود معيقات تضعها الحكومة أمام استكمال هذا المشروع الذي سيوفر لأبناء محافظة جرش فرص عمل" مؤكداً ضرورة تقديم الحكومة عددا من التسهيلات للمستثمرين.

المملكة