قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن المانيا "تعتزم اصدار قانون هجرة خاص بالعاملين وخصوصا بالامور الفنية وتقنيات الحاسوب والمانيا بحاجة لتلك الوظائف".

وقالت ميركل في جلسة حوارية مع طلبة الجامعة الألمانية الأردنية التي تأسست في 2005 "الأمور تسير بشكل جيد جدا في الجامعة ويسعدنا أن المتقدمين للجامعة اكبر من المقاعد المتاحة، ونهدف من خلال الجامعة تأهيل قوى عاملة في الاردن وخصوصا الطالبات التي يدرسن التخصصات التقنية والفنية".

"لا يجب أن يخاف الطلبة العرب بالمانيا من حزب البديل من أجل المانيا"، وذلك في تعليقها على مخاوف الطلبة العرب من صعود اليمين المتطرف في ألمانيا.

"يسعدني وجود طلاب اردنيين يتحدثون الالمانية و لكون اكثر من خمسين بالمئة من الطلاب هنا من الاناث"، ميركل متحدثة عن طلاب الجامعة الألمانية الأردنية.

وحول امكانية إنشاء مشاريع نقل ألمانية بعمان قالت ميركل :"في حال طرح الموضوع من أمين عمان او من المسؤولين سيكون هناك ترحيب الماني وتمويل ،كما يمكننا تقديم المساعدات الإنمائية".

وعلقت ميركل على التظاهرات التي خرجت في الاردن مطلع الشهر الجاري احتجاجاً على الاوضاع الاقتصادية ومشروع قانون ضريبة الدخل بالقول "نتساءل هل الاصلاح الضريبي متوازن؟ عندما يرفع الدعم فالناس هنا لا يملكون الكثير من النقود".