خُصّصت في الموقع الأثري في محاقظة جرش، طاولات لترويج وبيع أعمال وحرف يدوية لأشخاص من ذوي الإعاقة وسيدات في المحافظة خلال فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون، وفق رئيس بلدية جرش الكبرى أحمد العتوم.

وقال العتوم لـ "المملكة"، الأحد، إن بلدية جرش خاطبت مديرية التنمية الاجتماعية لتزويدها بأسماء أربعة أشخاص من ذوي الإعاقة يرغبون بالمشاركة في المهرجان وفق الأولويات، لتخصيص 4 طاولات لبيع منتجاتهم المسموح ببيعها داخل المهرجان من حرف يدوية ومنتجات منزلية محلية الصُنع.

وأكد على "مشاركة 80 سيدة منتجة في مهرجان جرش من خلال عرض منتجاتهن المحلية وتسويقها لدعم هذه الصناعات وتوفير دخل لأسرهنّ".

وتوقد في السابع والعشرين من تموز/ يوليو الحالي، شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 36، معلنة انطلاق فعالياته الثقافية والفنية المتنوعة، بمشاركة محلية وعربية وعالمية واسعة.

وجرى تخصيص خيمة لعرض منتوجات مراكز الإصلاح والتأهيل في شارع الأعمدة، فيما تم التعاقد مع المراكز لتصنيع عدد من الدروع للمهرجان.

العتوم، قال إن "1100 مشارك من داخل محافظة جرش في مهرجان جرش في دورته الحالية، بمشاركة 150 شابا وشابة للاستقبال والترويج للفعاليات في المهرجان، موضحا أن "هناك مشاركات واسعة لأبناء المحافظة في المهرجان هذا العام، وسيتم رفع أعدادهم في العام المقبل أيضا لينعكس المهرجان بشكل إيجابي على أبناء المحافظة".

وبين رئيس البلدية أن "البلدية ستعمل ضمن مهامها على تزويد المهرجان بالمياه عبر شاحناتها، وبالكهرباء من خلال مولدات كهرباء توفرها إدارة المهرجان".

المملكة