أكّد أمين عمّان يوسف الشواربة ضرورة اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية ومراقبتها داخل مسلخ عمّان بتكثيف عملية التعقيم، وترك مسافة آمنة بين الأشخاص حيث تم خفض عدد العاملين فيه إلى 50%.

وشدد الشواربة خلال تفقده الثلاثاء، إجراءات المسلخ لعملية ذبحيات المواشي والدواجن، على ضرورة اتباع التجار للاشتراطات الصحية في هذا الظرف الاستثنائي لأزمة كورونا بارتداء الكمامات والقفازات.

وبين "إننا نمتلك مخزونا آمنا وكافيا وكل ما نحتاجه في هذا الظرف الدقيق هو الهدوء والانضباط، واتباع الإرشادات الحكومية للمصلحة العامة".

من جهته، قال مدير المسلخ شادي العثمان، إنه تم إرسال رسائل للتجار نصت على أن استلام المواشي الحية في المسلخ تم تحديده للساعة التاسعة صباحا؛ لافتا  النظر إلى تعقيم سيارات نقل المواشي الحية، وسيارات نقل اللحوم المبردة عند دخولها للمسلخ على الباب الرئيسي. وأضاف أن أي تاجر يدخل المسلخ يتم فحص درجة حرارته من خلال فريق طبي، كما يتم أثناء العمل تعقيم خطوط الإنتاج بمواد آمنة.

من جانبه، قال الناطق الإعلامي لأمانة عمّان ناصر الرحامنة، إن مسلخ الأمانة يعد من أهم المرافق حيث يخدم العاصمة ومحافظات المملكة، ويستقبل التجار ضمن برنامج زمني متفق عليه مسبقا.

بترا