دعا أولياء أمور في عدد من المحافظات إلى تنفيذ اعتصامات رفضا لإضراب المعلمين الذي يؤثر على سير العملية الدراسية لأبنائهم، بحسب ما عبروا.

مراسلة "المملكة" في العقبة قالت إن مديرية تربية العقبة تشهد وقفة احتجاجية لأولياء أمور طلبة مدارس في العقبة، وأضافت أن غالبية المحتجين هم أولياء أمور طلبة ثانوية عامة .

ونقلت عن الأهالي قولهم إن إضراب المعلمين "أثر سلبا على سير العملية التعليمية"، بينما أفاد رئيس فرع نقابة المعلمين في العقبة إنه النقابة لم تلجأ للإضراب إلا بعد استنفاذ كافة الحلول المقترحة والتي تم نقاشها مع الحكومة خلال الفترة الماضية.

في عجلون، نفذ عدد من الأهالي وقفة أمام مديرية تربية عجلون للمطالبة بوقف إضراب المعلمين.

رئيس ملتقى أبناء كفرنجة عبدالرحمن عسولي قال إن الأهالي مع المعلم لأن المعلم ورجل الأمن لهم احترامهم، لكن الاعتراض هو على طريقة مطالبتهم بحقوقهم.

وينفذ أهالي طلبة في محافظة جرش اعتصاما أمام مديرية التربية الاثنين الساعة 12 ظهرا للمطالبة بتعليق الإضراب، بينما ينفذ أهالي طلبة في عجلون اعتصاما أمام مبنى مديرية التربية في الساعة 10 صباحا.

أما في محافظة إربد، فدعا أهالي إلى تنفيذ اعتصام أمام نقابة المعلمين الساعة 11 صباحا للمطالبة بعودة أبنائهم إلى المقاعد الدراسية. 

وفي البلقاء، دعا أولياء أمور إلى تنفيذ اعتصام الساعة 10 صباحا الساعه العاشرة صباحاً أمام مديرية التربية، رفضاً لإضراب المعلمين.

المملكة