أتلفت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة عجلون 400 لتر من العصائر والمواد السائلة، و 100 كيلو من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، كما حررت عدداً من المخالفات لملاحم لعدم التزامها بالذبح داخل المسلخ البلدي.

اللجنة أجرت أيضاً كشفاً على عدد من مشاغل ومعامل الألبان المخالفة للشروط الصحية خلال 25 زيارة تم تنفيذها لمؤسسات غذائية ونتافات دواجن وقصابين منذ بداية شهر رمضان.

وقال رئيس اللجنة محافظ عجلون علي المجالي إنه "ومنذ بداية شهر رمضان تقوم لجنة الصحة والسلامة العامة في عجلون بجولات رقابية ميدانية مكثفة على المحلات التجارية والدواجن والملاحم للتأكد من سلامة المواد الغذائية المقدمة للمواطنين".

وأضاف المجالي، أن لجان الرقابة الصحية والكشف على الأسواق المشكلة من قبل غرفة الصناعة تنفذ خطتها الرقابية من خلال العمل على نظام شفتين صباحي ومسائي من أجل التأكد من مطابقة المواد الغذائية التي تباع للمواطنين لشروط الصحة والسلامة العامة، والتقيد بالتسعيرة.

من جهة أخرى، أشار المجالي إلى أنه تم إيقاف مقلع حجري عن العمل بعد ورود شكاوى من المواطنين بأضراره السلبية عليهم، داعياً إلى الإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى ليتم التعامل معها بالسرعة الممكنة.

بترا