أحبطت فرق الأمن الوقائي، محاولة سحب مبلغ مالي بقيمة 175 ألف دينار من حسابات شخص من جنسية عربية بموجب وكالات مزورة، بحسب الناطق باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي.

وقال السرطاوي، إن معلومات وردت للعاملين في شعبة أمن وقائي العاصمة حول تخطيط شخصين الاحتيال على بنك وسحب مبالغ مالية من حسابات شخص من جنسية عربية لديهم، وباشر فريق تحقيق خاص من الشعبة متابعة تلك المعلومات للتأكد منها وإحباط مخططهم قبل إتمامه.

وأضاف أن فريق التحقيق تمكن من خلال تحقيقات وجمع معلومات من تحديد هوية الشخصين المشتبه بهما والتأكد من تزويرهما وكالات باسم شخص من جنسية عربية باسم أحدهما لسحب أرصدته من أحد البنوك، وجرى مراقبتهما وبالتنسيق مع البنك المعني، أُلقي القبض عليهما أثناء محاولتهما سحب 175 الف دينار من حسابه وضبطت الوكالات المزورة بحوزتهما.

وأشار السرطاوي، إلى أنه تم الاتصال بالشخص العربي الذي أستخدم اسمه لتزوير الوكالات. ونفى علمه أو إعطائه وكالات لأشخاص في الأردن لسحب أرصدته.

وتابع أنه جرى توديع الشخصين للمدعي العام، والذي قرر توقيفهما 15 يوما في أحد مراكز الإصلاح والتأهيل عن جناية التزوير في أوراق رسمية واستعمالها بالاشتراك وجنحة الشروع بالاحتيال بالاشتراك.

المملكة