أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر، الخميس، عن تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد، وتسجيل 3 حالات شفاء اليوم و7 حالات أمس الأربعاء .

وأشار وزير الصحة إلى أن الحالتين اللتين تم الإعلان عن إصابتهما اليوم إحداها لسائق شاحنة من جنسية عربية تم فحصه على الحدود، وحالة أخرى لطالب كان قدم من بريطانيا بتاريخ 15 آذار/مارس الماضي وتم حجره لمدة 20 يوماً في أحد فنادق عمّان وتم فحصه في ذلك الوقت وكانت النتيجة سلبية، وتمت إعادة الفحص قبل 3 أيام نتيجة ظهور أعراض ضعيفة عليه وكانت النتيجة إيجابية بشكل ضعيف وتم تأكيدها اليوم وهو الآن في مستشفى الأمير حمزة .

وأوضح جابر خلال إيجاز صحفي، عن "إجراء 3200 فحص هذا اليوم وهو رقم قياسي لفرق التقصي الوبائي، ونعمل على زيادة هذا العدد ".

وأكّد وزير الصحة أنه سيتم فتح عيادات الأطباء وأطباء الأسنان والمختبرات الطبية وعيادات الأشعة اعتباراً من يوم الاثنين المقبل الموافق 27 نيسان/أبريل مع التأكيد على الالتزام بالضوابط التي تم وضعها من قبل الوزارة ونقابتي الأطباء وأطباء الأسنان حيث ستتم معالجة الأسنان للحالات الطارئة مع الالتزام بالشروط الصحية القاسية التي تم وضعها حتى لا يتم نقل العدوى للمرضى .

وقدم وزير الصحة التهنئة لجلالة الملك وسمو ولي العهد والشعب الأردني بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

المملكة + بترا