أوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين سفيان القضاة الثلاثاء، إن الوزارة تتابع حادثة اختطاف 3 أردنيين في ليبيا منذ شهر أغسطس، وإن السفير الليبي أكد للوزارة في أكثر من اتصال بأنه "سيتم الإفراج عن المواطنين الثلاثة في وقت قريب".

التصريح جاء ردا على ما تم تداوله في وسائل إعلام اليوم عن حادثة اختطاف 3 مواطنيين أردنيين في ليبيا.

وأوضح بيان للخارجية، أن زوجة أحد المفقودين قد تقدمت ببلاغ الى مركز عمليات الوزارة بتاريخ 23 أغسطس 2018 بأنها فقدت الاتصال مع زوجها ورفيقيه. 

"وقد أجرت الوزارة منذ ذلك الحين اتصالاتها مع الجانب الليبي وأرسلت أكثر من مذكرة رسمية للسفارة الليبية في عمان بهذا الخصوص"، وفق البيان الذي أضاف أنه تم طرح القضية أيضا أثناء زيارة رئيس المجلس الرئاسي الليبي السيد فايز السراج للمملكة في شهر نوفمبر الماضي. 

وأضاف القضاة بأن المعلومات التي تمكنت الوزارة التوصل إليها هي أن المواطنين الثلاثة بخير، وهم محتجزون من قبل الغرفة الأمنية المشتركة في العاصمة الليبية (طرابلس) منطقة تاجوراء. 

"القضية تتابع بكل اهتمام وبشكل يومي من قبل الأجهزة الأمنية بالإضافة إلى وزارة الخارجية، وأن السفير الليبي أكد للوزارة في أكثر من اتصال بأن الموضوع يلقى من جانبهم كل الاهتمام وأنه سيتم الإفراج عن المواطنين الثلاثة في وقت قريب"، وفق القضاة.

المملكة