قالت وكالة الأنباء الرسمية السوريّة "سانا"، إن الدفاعات الجوية السورية تصدت مساء الجمعة، لصواريخ أطلقتها طائرات لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب دمشق و"أسقطت عدداً منها".

وقال مصدر عسكري "في الساعة 23:15 (بتوقيت دمشق) قامت طائرات حربية إسرائيلية قادمة من جهة منطقة إصبع الجليل بإطلاق عدة صواريخ باتجاه محيط دمشق".

وأضاف المصدر لوكالة "سانا"، "على الفور تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ المعادية وأسقطت معظمها واقتصرت نتائج العدوان حتى الآن على إصابة أحد المستودعات في مطار دمشق الدولي".

مصدر في وزارة النقل ذكر للوكالة الرسمية، أن "حركة مطار دمشق الدولي اعتيادية ولم تتأثر بالعدوان".

وسمع مراسل لوكالة فرانس برس في دمشق دوي انفجارات عدّة.

وأكدت مصادر للمرصد السوري لحقوق الإنسان أن "قسمًا من الصواريخ أصاب ثلاثة أهداف في الريفين الغربي والجنوبي الغربي للعاصمة دمشق، هي مستودعات أسلحة تتبع لحزب الله اللبناني أو القوات الإيرانية".

وأضاف المرصد أن "الاستهداف الأكبر كان لمنطقة الكسوة ومناطق أخرى بريف دمشق الجنوبي الغربي حيث يوجد هناك تمركزات ومستودعات للإيرانيين وحزب الله".

ومنذ بدء النزاع في سوريا في 2011، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مرارًا أهدافاً عسكرية للجيش السوري أو أخرى لحزب الله ولمقاتلين إيرانيين في سوريا.

ونادراً ما تُعلق إسرائيل على استهدافها سوريا، إلا أنها أعلنت في سبتمبر أنها شنت مئتي غارة في الأراضي السورية خلال 18 شهراً ضد أهداف غالبيتها إيرانية.

واستهدف قصف إسرائيلي في مايو الماضي مستودع أسلحة للحرس الثوري الإيراني في منطقة الكسوة.

وتُكرر إسرائيل أنّها ستُواصل تصدّيها لما وصفه رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا وإرسال أسلحة متطورة إلى حزب الله اللبناني.

أ ف ب + رويترز + سانا