اطمأن رئيس الوزراء عمر الرزاز على أوضاع المواطنين في محافظة إربد والخدمات المقدمة لهم في ظل الإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها أخيرا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

ونقل رئيس الوزراء خلال اجتماع عبر تقنية الاتصال المرئي مع محافظ إربد، ومدير مستشفى الملك المؤسس، وقائد المنطقة العسكرية الشمالية تحيات جلالة الملك عبدالله الثاني إلى الأهل في محافظة إربد ولجميع الكوادر الطبية والتمريضية والإدارية والأجهزة العسكرية والأمنية العاملة في الميدان والتقدير لجهودها في السيطرة على هذا الوباء ومنع انتشاره.

وأكد الرزاز خلال الاجتماع الذي ضم عبر هذه التقنية وزير الداخلية سلامة حماد ورئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف الحنيطي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أن جميع الأجهزة العاملة في المحافظة حققت قصة نجاح حقيقية في الحد من انتشار الفيروس في المحافظة.

وأشاد رئيس الوزراء بالمستوى العالي من الوعي والالتزام الذي يبديه مواطنو محافظة إربد، والتزامهم بالتعليمات الصادرة عن الجهات المعنية، لافتا النظر إلى أنه يشاهد من خلال تقنية الفيديو غالبية الشوارع في مدينة إربد شبه خالية من المارة باستثناء السيارات والحافلات التي تقوم بتوزيع المواد التموينية والأساسية على المواطنين.

وأكد الرزاز أن الحظر المفروض في المحافظة جاء حماية لأهلنا في إربد والمحافظة على سلامتهم، حيث، وبحمد الله، حقق نتائجه المرجوة من خلال انخفاض أعداد الحالات المسجلة في المحافظة.

ولفت إلى أن الإجراءات الاحترازية ضرورية جدا، وعندما يكون هناك شك في إصابات بالفيروس يتم إغلاق المنطقة حماية لسكانها ولجميع المواطنين.

وأشار إلى أهمية تنسيق جهود جميع الجهات المعنية لايصال المواد الغذائية والمواد الأساسية للسكان خاصة في المناطق المحظور التنقل بها.

وقال الرزاز مخاطبا أهالي محافظة إربد "أهلنا في إربد نحن معكم قلبا وقالبا، وشدة بتزول إن شاء الله عن الجميع بفضل هذه الهمة والإرادة المتوفرة لدى الجميع".

واستمع رئيس الوزراء إلى إيجاز حول الوضع العام في المحافظة، حيث أكد محافظ إربد رضوان العتوم أن الوضع العام في المحافظة جيد جدا، وهناك رضا شعبي كبير خاصة بعد نتائج الفحوص التي أظهرت عدم تسجيل ]ي حالة بالفيروس خلال الساعات الــ 48 الماضية.

ولفت محافظ إربد إلى أنه يتم وبإشراف الحكام الإداريين ومديري الدوائر والأجهزة المعنية توزيع المواد التموينية والأساسية في مناطق حظر التجول، مشيرا إلى أنه تم إغلاق حسبة إربد بعد الاستئناس برأي فرق الاستقصاء الوبائي في ظل توفر بدائل من أسواق زراعية وسوق مركزي للخضار والفواكه.

من جهته، أعرب مدير مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي الدكتور محمد الغزو عن الشكر والتقدير لجلالة الملك على اتصاله الهاتفي قبل يومين ودعمه المتواصل للكوادر الطبية والتمريضية، ما أسهم في رفع الروح المعنوية لجميع الكوادر العاملة، مثلما ثمن جهود الحكومة والأجهزة العسكرية والأمنية الجبارة في هذه الأزمة.

وأشار الدكتور الغزو إلى أن عدد الحالات الموجودة حاليا في المستشفى يبلغ 64 حالة، وضعها جميعا ممتازة، ولا توجد أي حالة على الأجهزة، "وننتظر الفحوص المخبرية لإخراجها من المستشفى" لافتا النظر إلى أنه تم خروج 29 حالة يوم أمس و8 حالات قبلها؛ ليكون مجموع الحالات التي تم الإعلان عن شفائها وخروجها 37 حالة، مؤكدا أنه لم تدخل المستشفى أي حالة منذ يوم الأحد.

بدوره، أكد قائد المنطقة العسكرية الشمالية العميد خالد الشرعة أن الأمور الأمنية تسير بشكل طبيعي في محافظات الشمال بشكل عام ومحافظة إربد بشكل خاص.
ولفت إلى أنه يتم إيصال المواد التموينية والأدوية والمحروقات تصل لجميع المواطنين، لافتا إلى أنه تم تقديم خدمات سحب أموال من خلال 4 بنوك متنقلة في مناطق الحظر، وسيتم خلال اليومين المقبلين تخصيص بنك متنقل في الرمثا.

بترا