التقى رئيس الوزراء عمر الرزاز، في مكتبه برئاسة الوزراء الثلاثاء، الملكة ماكسيما، ملكة هولندا والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للتمويل الشامل من أجل التنمية.

وبحث رئيس الوزراء مع الملكة الاستراتيجية الوطنية التي يطبقها الأردن في مجال الاشتمال المالي للأعوام 2018/2020، ودور البنك المركزي في تبنيها والمعنية بتمكين المواطنين من الحصول على الخدمات المالية بسهـولة.

واستعرض رئيس الوزراء الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي الأردني لتعزيز عملية الاشتمال المالي، ورقمنة النظام المالي، ونظام المدفوعات وتعزيز الاستفادة منه سواء الأموال التي تقدمها الحكومة، أو التي يدفعها الناس، وبما يسهم في تبسيط الإجراءات.

ولفت رئيس الوزراء إلى الخطط والبرامج التي ينفذها الأردن لزيادة معدلات النمو الاقتصادي، ومعالجة المديونية، وتوفير فرص العمل، إضافة إلى الإجراءات الهادفة لتسهيل عملية الحصول على التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت الملكة أهمية اللقاءات التي عقدتها مع المسؤولين الأردنيين وممثلي القطاع الخاص بهدف تحقيق التنمية الشاملة عبر توفير الخدمات المالية لجميع السكان بمن فيهم الفقراء، وفتح الفرص الاقتصادية للجميع.

وأبدت استعداد الفريق المرافق لها، مساعدة الحكومة وتقديم الخبرة والدعم الفني في مجال خدمات التمويل الإلكترونية، وسبل دعم الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي.

بترا