انطلقت فعاليات معسكر الروبوت والذكاء الصناعي ضمن معسكرات الحسين للشباب في بيت شباب العقبة الثلاثاء، بمشاركة 70 شابا وشابة بهدف تعزيز قدراتهم في الابتكار والاختراع من خلال أسلوب التعلم الممتع المرتبط بالحياة الاجتماعية والمشاريع الجماعية للشباب، ويستمر لمدة أسبوع.

مدير مديرية شباب العقبة جمال العمراني، أكّد في تصريح صحفي، حرص وزارة الشباب على تنفيذ رؤيتها ليكون عام 2019 عام الذكاء الصناعي بدون منافس، لافتا النظر إلى أن هدف مثل هذه المعسكرات يكمن في محاكاة القدرات الذهنية للشباب في بيئة تركز على التعلم العميق للتقنيات الحديثة والتطور العالمي في العلوم الحياتية المختلفة.

وبين العمراني، أن معسكرات الحسين للعمل والبناء لهذا العام تحمل رؤية جديدة، ونمطا يلبي احتياجات الشباب لتراعي جميع الفئات العمرية من سن 12 إلى 24 عاما، موضحا أن برنامج عمل المعسكرات تضمن معسكرات الروبوت والذكاء الصناعي والتأهيل لسوق العمل، إضافة إلى المعسكرات الرياضية "التايكواندو" ومعسكر الأمن ومسرح الجريمة بالتعاون مع مديرية الأمن العام.

المشاركان في المعسكر ندى الجعافرة وراشد النعيم، قالا، إن تجربتهما في المعسكرات كانت مفيدة بتعلم المهارات الإيجابية من خلال الأنشطة الجماعية والتفاعلية، وتنظيم واستثمار الوقت، وتحمل المسؤولية المجتمعية وصنع القرار.

وأكدا أن الوزارة نجحت في استغلال العطلة الصيفية واستقطاب الشباب، واستثمار أوقاتهم ضمن برامج إنسانية تفتح أمامهم فرصا ذهبية توسع مداركهم الفكرية، إضافة إلى نشر روح العمل والتعاون وتعزيز القيم الأخلاقية لديهم.

بترا