أكد نادي بايرن ميونيخ بطل الدوري الألماني في المواسم السبعة الأخيرة الثلاثاء، تعاقده مع المهاجم الكرواتي إيفان بيريشيتش من إنتر ميلان الإيطالي على سبيل الإعارة لمدة عام.

وأفاد المدير الرياضي للنادي البوسني حسن صالح حميدزيتش "سيساعدنا إيفان على الفور بفضل خبرته الدولية التي اكتسبها على مر السنوات"، وتابع "هو موهوب تقنيا ومرن في الهجوم".

واضاف "أنا متأكد أن بيريشيتش سينخرط سريعا (مع الفريق)، كونه يعرف البوندسليغا و(المدرب الكرواتي) نيكو كوفاتش".

وسبق لبيريشيتش (30 عاما) ان خاض غمار الدوري الألماني بين عامي 2011 و2015 عندما دافع عن ألوان فريقي بوروسيا دورتموند الذي توج معه بثنائية الدوري والكأس المحليين عام 2012، وفولفسبورغ الذي توج معه بطلا للكأس المحلية عام 2015. كما لعب تحت اشراف مواطنه كوفاتش عندما تسلم الاخير مهمة تدريب المنتخب الوطني بين عامي 2013 و2015.

وأكد وصيف بطل مونديال روسيا 2018 مع منتخب بلاده (خسر امام فرنسا 2-4) عودته الى "البوندسليغا" عبر بوابة العملاق البافاري بعدما خضع للفحص الطبي الروتيني في ميونيخ صباح الاثنين.

وقال بيريشيتش "انا سعيد جدا لعودتي إلى ألمانيا. بايرن هو أحد أكبر الاندية الاوروبية. لا نريد فقط أن نفوز بالدوري والكأس المحليين، بل نريد أيضا المنافسة في مسابقة دوري أبطال اوروبا".

في المقابل صرح قائد بايرن السابق ستيفان إيفنبرغ لقناة "سبورت1": "لا اعتقد أن بيريشيتش هو حل طارئ، فهو لاعب رائع بإمكانه ان يساعد بايرن فورا ولا يحتاج للكثير من الوقت للتكيف (مع الفريق)".

ووضع بايرن في حساباته بيريشيتش، بعدما تلقت مساعيه للتعاقد مع اللاعب الدولي لوروا سانيه ضربة قوية بعد إصابة الاخير في الرباط الصليبي الامامي للركبة اليمنى مع ناديه مانشستر سيتي، وابتعاده عن الملاعب ما بين 6 إلى 7 أشهر بعد أن يخضع لعملية جراحية.

وبحسب صحيفة "بيلد" الالمانية سيدفع بايرن 5 ملايين يورو (5.6 ملايين دولار) مقابل خدمات بيريشيتش، مع خيار الشراء النهائي مقابل 20 مليونا في نهاية الموسم الحالي.

ويمتد العقد الحالي لبيريشيتش مع إنتر حتى عام 2022، غير أنه لم يعد يدخل ضمن خطط المدرب الجديد أنطونيو كونتي الذي تسلم مهامه مؤخرا، ما دفعه للرحيل.

وسيحاول الكرواتي تعويض رحيل الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي "الطائر" آريين روبن عن بايرن، وعودة الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز الى ريال مدريد الاسباني بعد انتهاء فترة إعارته.

ويبدأ بايرن مهمة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري على ارضه امام هيرتا برلين في افتتاح مباريات الاسبوع الاول "للبوندسليغا" الجمعة.

أ ف ب