أعلنت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب،  وهيئة تنشيط السياحة الأردنية عن وصول أولى طائرات شركة Ryanair " راين اير" منخفضة التكاليف من العاصمة الهنغارية بودابست، حطت الأحد في مطار الملكة علياء الدولي. 

ويأتي وصول الطائرة لإعلان البدء بتشغيل  14 خط طيران جديد من أوروبا للأردن، فقد كان في استقبال ركاب الطائرة القادمة من العاصمة بودابست، ممثلي هيئة تنشيط السياحة الأردنية ومجموعة إدارة المطار. 

وقالت وزيرة السياحة والآثار لينا عناب، " سعيدون باستقبال رحلات الخطوط الجوية "Ryanair" في مطار الملكة علياء الدولي، فهذه خطوة أخرى نحو تقديم وتوفير وجهات طيران إضافية جديدة إلى ومن الأردن،بأسعار منخفضة التكاليف ، وتحديداً إلى أوروبا". 
 
وأضافت عناب أن هذه الخطوة، "تأتي كانعكاس لتظافر الجهود المبذولة والمبنية على تلبية احتياجات ومتطلبات السياح، حيث تمكنا من خلال هذه الخطوة جعل المملكة تلبي احتياجات شريحة أكبر من السياح المحتملين والتي سيتم لمس آثارها الإيجابية على الاقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع السياحي على وجه الخصوص". 

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الأردنية عبد الرزاق عربيات بمناسبة  احتفالية وصول الطائرة، "إن استقبال رحلات الخطوط الجوية "Ryanair" في مطار الملكة علياء الدولي هي خطوة كبيرة نحو حركة سياحية مميزة تعتمد على تقديم وتوفير وجهات طيران إضافية جديدة إلى ومن الأردن،بأسعار منخفضة التكاليف؛ مما يشجع السائح الأجنبي لزيارة المملكة. 

وأضاف عربيات، "نعتبر وصول أول طائرة للشركة من هنغاريا وهي تحمل على متنها وبالسعة القصوى هذا العدد من الركاب مؤشرا إيجابيا لهذا المشروع، حيث تعمل الهيئة على برامج تسويقية متكاملة لتسويق الأردن في هذه الوجهات الجديدة". 
 
وبين عربيات  أن "هذه الاتفاقية مع الشركة ستوفر للسياح خيارات مادية مناسبة وفرصا حقيقية لتنشيط السياحة في المملكة؛ ما سينعكس إيجابا على الدخل المحلي الإجمالي وإنعاش الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية المستدامة في جميع المحافظات".

يشار إلى أن شركة راين إير Ryanair،  كانت قد أعلنت في فبراير 2018، بأنها سوف تقوم بتشغيل أول خطوطها من بافوس إلى عمّان ابتداء من أغسطس 2018، وبأنها سوف تقوم بتشغيل تسعة خطوط أخرى للعاصمة عمّان وأربعة خطوط للعقبة في أكتوبر الحالي. 

الشركة أعلنت رسميا أن الخطوط التي سيتم تشغيلها إلى عمّان سوف تتضمن، إيطاليا ، هنعاريا ،بولندا ، قبرص، لوتوانيا بلجيكا ، رومانيا،التشيك ، وان الخطوط التي سيتم تشغيلها من العقبة ستتضمن: أثينا، روما، كولونيا وصوفيا.

المملكة