قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء عمر الرزاز، تعيين باسم الطراونة أمينا عاما لوزارة الإدارة المحلية، بعد حصوله على أعلى النتائج بين جميع المترشحين الذين قابلتهم اللجنة الوزارية للاختيار والتعيين على الوظائف القيادية.

ويأتي التعيين استنادا لأحكام المادة 9/ب من نظام التعيين على الوظائف القيادية رقم 78 لسنة 2019 وتعديلاته الجديدة التي منعت الاستثناءات في التعيين على الوظائف القيادية، واعتماد الأحقية والكفاءة وإتاحة المنافسة بين الجميع كمعيار رئيس لإشغالها.

ويحمل الطراونة درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة بغداد عام 1986 وشغل موقع مدير هندسة بلديات البلقاء ورئيس بلدية عين الباشا وحسبان وناعور لمدة سبع سنوات ومدير منطقة في امانة عمان لمدة خمس سنوات ونائب مدير المدينة للمناطق والبيئة لمدة 8 سنوات ونائب مدير المدينة للتنمية المجتمعية ومفتشا عاما في أمانة عمان.

وعمل الطراونة رئيسا للجنة انتخاب مجلس النواب في الدائرة الثالثة، لثلاث دورات متتالية، ورئيسا للجنة انتخاب غرفة صناعة عمان، ورئيسا للجنة انتخاب غرفة تجارة عمان، ورئيسا للجنة انتخاب اللامركزية وأعضاء مجلس أمانة عمان.

بترا