فاز الشاب الأردني عبدالرحمن أكرم الشويكي بالمركز الأول في مسابقة الفن الواقعي، ضمن محور الفنون البصرية بجائزة الدوحة للإبداع الشبابي في ختام فعاليات الدوحة عاصمة الشباب الإسلامي مساء أمس الخميس في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات بالعاصمة القطرية الدوحة.

 قطر تسلمت من فلسطين مفتاح استضافة الدوحة عاصمة للشباب الإسلامي للعام 2019، خلال اختتام فعالية القدس عاصمة للشباب الإسلامي 2018، والذي شهدته العاصمة التركية أنقرة.

وقال بيان صحفي صادر عن وزارة الشباب الجمعة إنه بحضور وزير الشباب الدكتور فارس بريزات والسفير الأردني في قطر زيد مفلح اللوزي، تم في حفل ختام الفعاليات كذلك تكريم الشاب الأردني قصي عماد أبو شهاب وفريقه الذي ضم عبدالرحمن فرج سليم (ليبيا)، سارة أمير الباكر ويوسف منصور القحومي وصالح محمد العبدالله (قطر)، عمر أويابا (الجزائر)، وداليوا جوزيف بينمندي (الكاميرون) عن المسابقة الجماعية لفعالية واحة الابتكار.

وأشار البيان إلى أن حفل ختام الفعاليات الذي حضره عدد من وزراء الشباب والرياضة في الوطن العربي والعالم الإسلامي، تم فيه تسليم مفتاح العاصمة إلى "دكا" عاصمة بنغلادش لتحل عاصمة للشباب الإسلامي للعام 2020.

تشتمل جائزة الدوحة للإبداع الشبابي على ثلاثة محاور هي : الفنون البصرية، والتصوير الضوئي، والأفلام القصيرة.

بترا