قال وزير العمل نضال البطاينة، الاثنين، إن أصناف الخبز والماء وحليب الأطفال والدواء والغاز والديزل، ستصل إلى الجميع بدءاً من الثلاثاء.

وأوضح عبر برنامج "صوت المملكة" أنه بدءاً من 9 صباحا حتى 5 مساء، "سيتم توزيع المياه والخبز عبر مركبات أمانة عمان في عمّان وشاحنات نقل المياه في عمان، وفي المحافظات سوف يتم توزيع المياه والخبز عبر حافلات".

وأكد أن سلاسل التزويد والإنتاج بدأت، وهي تعمل الآن، وأن المخزون كاف، مضيفاً "سنصل لكل بيت أردني وتدريجيا سيتم إيصال مواد اساسية أخرى".

رؤساء البلديات سينقلون الخبز إلى المستحقين بحسب سجلات المعونة الوطنية بالتشارك مع الحكام الإدريين، وممثلين عنهم.

وسيكون أسطول من مركبات الحكومة موجود في جميع المحافظات بإمرة الحاكم الادري، مؤكداً "سنوصل المواد لكل بيت أردني"، وفق البطاينة.

وبشأن آلية تغليف الخبز أوضح البطاينة أن الكيس الواحد سيحوي 3 كغم من الخبز العربي بكلفة 96.5 قرشا، مضيفاً أن المخابز ستعمل منذ الفجر لتقوم بعملية التغليف بأعلى معايير السلامة العامة.

وأكد على أن المخابز غير متاح لها استقبال أي شخص، تحت طائلة إغلاق المخبز.

أما بالنسبة للأصناف الأساسية الأخرى، ذكر البطاينة أنه سيتم تزويد الدجاج المجمد وبيض المائدة والسكر والأرز والدخان يوم الخميس، على أن تعمل بالتدريج.

"الأسبوع المقبل سيتم تفعيل خدمات مع شركات التوصيل لنقل البضائع للبيوت، بأجر يصل سقفه إلى دينارين".

وقال البطاينة "سنحاول الوصول لباب البيت والشقة لمنع التجمع في الطرقات لانها تعتبر خرق لأمر حظر التجول".

أمين عمان يوسف الشواربة، أوضح أن أمانة عمان ستوزع الخبز عبر حافلات رؤية عمان و65 حافلة من المتكاملة، وذلك بكافة المناطق ضمن حدود الأمانة، لكنه أوضح أن الخبز لن يصل جميع المواطنين في يوم واحد.

وأكد الشواربة على أن الحافلات معقمة، والقائمين على تقديم الخدمة يرتدون متطلبات السلامة العامة.

إلغاء التصاريح الورقية

وأشار وزير العمل إلى إلغاء العمل بالتصاريح الورقية، واستبدالها بتصاريح إلكترونية تعطى من قبل كل وزير حسب قطاعه.

كما ستعطى تصاريح مؤقتة ولمدة محددة ولغرض معين.

المملكة