قال أمين عمّان يوسف الشواربة، الثلاثاء، إن ما تشهده مدينة عمّان في الفترة الحالية من ازدحامات مرورية هي حالة مؤقتة، ناجمة عن العمل في إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد، والتي من شأنها تقديم الحلول المرورية، ومعالجة الوضع القائم مستقبلاً.

ودعا الشواربة المواطنين إلى التعاون مع الأمانة، والتحلي بالصبر والالتزام بالشواخص الإرشادية والتحذيرية لضمان السلامة والانسيابية المرورية لحين إنجاز المشروع الذي يعد من المكتسبات التنموية للعاصمة.

ووصف الأمين المشروع بأنه محور رئيسي لمنظومة النقل العام والتنقل، مضيفاً بأنه الذي يعد من أبرز التحديات التي تواجه المدينة .

حديث الشواربة جاء خلال جولته التفقدية لسير العمل في مشروع وصلة جسر المحطة صباح الثلاثاء بحضور نائب أمين عمّان حازم النعيمات ومدير مدينة عمّان عمر اللوزي ونائب مدير المدينة للأشغال العامة أحمد ملكاوي.

وأكد على أهمية رفع وتيرة العمل، وتعزيز الجهود لتنفيذ أعمال البنية التحتية للجسر العلوي لمشروع باص سريع التردد الذي سيربط شارع الاستقلال بمبنى المحطة المنوي إنشاؤه للباص السريع في مجمع المحطة.

وشدد على ضرورة أن يلمس المواطنون حجم العمل والإنجاز بجودة وبمواصفات عالية، لافتاً إلى أن آلية وأسلوب العمل في هذا الموقع تتيح الإنجاز السريع في هذا الموقع الحيوي والمهم.

ولفت إلى أن ملف النقل هو من أولويات عمل الأمانة في المرحلة الحالية، مضيفاً أنه لا بد من تعزيز هذه المنظومة في ظل التطور الحضري الذي يشهد ارتفاع أعداد المركبات.

واستمع الشواربة لإيجاز حول سير العمل بالمشروع الذي تنفذ أعمال البنية التحتية فيه بالتزامن مع صب القطع الخرسانية للجسر.

ويتألف المشروع من جسر علوي بطول 150 مترا يربط شارع الاستقلال بمنبى المحطة الذي سيتم إنشاؤه لاحقاً، والمخصص للباص السريع، كما يتضمن المشروع تنفيذ 80 مترا ضمن شارع الاستقلال كمسار للباص السريع .

وتبلغ مدة العمل بالمشروع ثمانية أشهر (240 يوما) من تاريخ المباشرة .

المملكة