قال السفير الأردني في لندن عمر النهار، إن عدد الأردنيين المسجلين لدى السفارة بلغ 2834 أردنيا غالبيتهم من الطلبة، والسفارة ملتزمة بنقل همومهم ومطالبهم للحكومة، وتقديم المساعدة لهم.

وأكد في رسالة وجهها لأبناء الجالية الأردنية في بريطانيا، أنه تواصل مع الصيادلة والأطباء الأردنيين في بريطانيا، وأعرب جميعهم عن استعدادهم لخدمة المغتربين الأردنيين خاصة الطلبة، الذين بقوا في بريطانيا بعد قرار الحكومة إيقاف الرحلات الجوية ضمن مساعيها لاحتواء فيروس كورونا المستجد، وضمان سلامة الجميع.

وأوضح النهار أن السفارة هي الجهة الرسمية الوحيدة التي تمثل الأردنيين جميعا، وتلتزم بنقل همومهم ومطالبهم للحكومة، وتقديم المساعدة لهم، داعيا إلى عدم الالتفات إلى الشائعات والادعاءات من قبل البعض على وسائل التواصل الاجتماعي التي يدعي مطلقوها أنهم يمثلون الجالية الأردنية.

وطالب السفير الأردنيين الذين لم يسجلوا أسماءهم لدى السفارة إلى تسجيلها، لتسهيل التواصل معهم، وعدم مشاركة بياناتهم الشخصية على العلن، والالتزام بمكان السكن، وأخذ الاحتياطات اللازمة، واتباع تعليمات السلطات المحلية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ومتابعة ما يصدر عن السفارة من معلومات وتحديثات.

وعرض السفير النهار، الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني؛ لإيجاد حلول للمشكلات والصعوبات التي تواجه المغتربين الأردنيين، وتعميمها على سفارات المملكة في الخارج.

المملكة