صرف صندوق المعونة الوطنية 20 مليون دينار للأسر المستفيدة من البرنامج الحكومي لدعم عمال المياومة، حتى الأحد، من أصل 27 مليونا، وهي قيمة تنفيذ البرنامج.

وقال مدير عام صندوق المعونة الوطنية عمر المشاقبة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، الاثنين، إن التبرعات المالية الموجودة في صندوق "همة وطن" أسهمت بإيصال الدعم النقدي لأسر عمال المياومة، حيث رصدت اللجنة المكلفة بإدارة صندوق "همة وطن" مبلغ 27 مليونا، لصندوق المعونة الوطنية لتنفيذ البرنامج الحكومي لدعم عمال المياومة الذين تضرروا من حظر التجول الذي فرضته الحكومة؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأضاف أن صندوق المعونة سيستمر بصرف الدعم النقدي الحكومي للأسر التي تنطبق عليها شروط الاستحقاق خلال الأيام المقبلة، متوقعا أن يتم صرف باقي المبلغ للأسر المستفيدة من البرنامج الحكومي لدعم عمال المياومة قبل عيد الفطر، مشيرا إلى أن الأسر المستفيدة من البرنامج سيتجاوز عددها 200 ألف أسرة في مرحلته الأولى.

وبين المشاقبة أن عدد الأسر التي أرسلت لها رسائل نصية لإعلامها باستحقاقها للدعم الحكومي لعمال المياومة قرابة 190 ألف أسرة، فيما بلغ عدد الأسر المستلمة للدعم النقدي الحكومي قرابة 156 ألف أسرة، متوقعا أن يتجاوز عدد المستلمين للدعم النقدي الحكومي 200 ألف أسرة قبل عيد الفطر.

وأكد المشاقبة أن الصندوق بدأ باستقبال طلبات التظلمات إلكترونيا لأرباب الأسر التي لم تستفد من البرنامج الحكومي لدعم عمال المياومة، ولمدة 10 أيام، حيث يستطيع رب الأسرة الدخول إلى الموقع الإلكتروني "تكافل" للاستفسار عن حالة الطلب على الرابط الإلكتروني.

وأضاف أنه في حال رفض الطلب يتم إظهار سبب الرفض كما يستطيع رب الأسرة تقديم التظلم على الرابط الإلكتروني، موضحا أنه ستتم دراسة التظلم مباشرة بعد تقديم الطلب؛ لاتخاذ الإجراء المناسب.

المملكة + بترا