قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الأمن العام، الخميس، إنه ورد ورد بلاغ لمديرية شرطة محافظة الكرك نهاية الشهر الماضي بتعرض مركبة تابعة للجمارك الاردنية لإطلاق عيارات نارية من قبل مجهولين، أصيب على إثرها اثنان من ركاب المركبة من مرتبات الجمارك الأردنية.

وأسعف الشخصان إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وكانت حالتهما متوسطة وشُكل على الفور فريق تحقيق خاص من قيادة إقليم الجنوب ومديرية الشرطة والبحث الجنائي والأمن الوقائي للتحقيق في القضية وتحديد هوية المتورطين وإلقاء القبض عليهم.

وأضاف الناطق الإعلامي أن فريق التحقيق ومنذ اللحظة الأولى لتلقي البلاغ باشر بجمع المعلومات حيث قادتهم للاشتباه بشخصين من ذوي الأسبقيات وبحق كل منهما طلبان أمنيان، حيث قاما نتيجة لمتابعتهما بتسليم نفسيهما.

وذكر البيان أنه بالتحقيق معهما اعترفا بمتابعة المركبة التابعة للجمارك الاردنية وعند وصولهما لإحدى المناطق التابعة لمحافظة الكرك قام أحدهما بإطلاق عيارات نارية باتجاهها بسبب قيام الجمارك بضبط مركبة محملة بالمهربات تعود لأحدهما ولاذا بالفرار، وبدلالتهما جرى ضبط سلاح ناري أوتوماتيكي.

وتابع الناطق الإعلامي أنه جرى توديع الشخصين لمدعي عام محكمة أمن الدولة والذي قرر توقيفهما أسبوعين في أحد مراكز الاصلاح والتأهيل عن تهمة القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامه المجتمع وأمنه للخطر والإخلال بالنظام العام، وإلقاء الرعب بين الناس وترويعهم بالاشتراك.

المملكة