رحب ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن، هيثم الرواجبة، بحزمة الإجراءات الجديدة التي أعلنتها الحكومة لتحفيز الاقتصاد الوطني، وتحسين الوضع المعيشي للمواطنين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لهم.

وأشار الرواجبة في بيان، إلى أن التقدم في مجالات التحول الإلكتروني يزيد من اندماج الأردن في الاقتصاد العالمي، لتعزيز فرص الوصول للأسواق العالمية والحصول على المعلومة الدقيقة، واتخاذ قرارات تخدم السياسات الاقتصادية.

وأوضح أن التحول نحو الخدمات الإلكترونية، وتحسين بيئة الاعمال والاستثمار في الأردن، سيسهم بتحسين جودة الخدمات الحكومية الإلكترونية والتسهيل على المواطنين والمستثمرين وتوفير الوقت والجهد عليهم، ويمنح الأردن الفرصة للتقدم في تقارير ممارسة الأعمال التي تصدر عالميا.

وأفاد الرواجبة، أن التحول الإلكتروني والدفع الإلكتروني "سيضعان حدا لبعض الممارسات غير القانونية والبيروقراطية في إنجاز المعاملات وتقديم الخدمات الحكومية التي يطلبها المواطنون بكل شفافية وموضوعية بعيدا عن الواسطة والمحسوبية".

وأضاف، أن العالم يتقدم بخطوات سريعة نحو الاقتصاد الرقمي في مختلف المجالات، ما يعني أن "تطوير التحول الإلكتروني خطوة في غاية الأهمية لمواكبة هذه التطورات لتعزيز مكانة المملكة على الخارطة العالمية بالاقتصاد الرقمي والثورة الصناعية الرابعة".

وبين أن الاقتصاد الرقمي يشكل فرصة للمساعدة في مواجهة الكثير من الصعوبات والتحديات الاقتصادية التي تعترض المملكة، لتحقيق نمو اقتصادي وتوفير فرص العمل لمواجهة مشكلتي الفقر والبطالة وتمكين الشباب وتعزيز دورهم في التنمية المستدامة.

بترا