أعدت مديرية صحة محافظة عجلون الخميس، خطتها التي تتضمن فتح مراكز الأمومة والطفولة يوم الأحد المقبل، وحتى نهاية الأسبوع.

وقال مدير الصحة الدكتور تيسير عناب، إنه سيتم فتح 26 مركزا صحيا في المحافظة، مشيرا إلى أن المراكز ستقدم خدمة المسح الطبي لحديثي الولادة، وذلك خلال الفترة من الأحد، ولغاية يوم الخميس 9/4/2020 من الساعة العاشرة صباحا، وحتى الساعة الثالثة عصرا.

وبين أن المراكز لن تقدم أي خدمات طبية أخرى خلال هذه الفترة ومن يرغب بأي معالجات طبية أخرى عليه مراجعة قسم الإسعاف والطوارئ في مستشفيات المحافظة .

وأكد أن صرف الأدوية للأمراض المزمنة مستمر حسب الآلية المتبعة التي أعلن عنها بالتعاون مع الدفاع المدني .

إلى ذلك أكد محافظ عجلون رئيس لجنة السلامة العامة، سلمان النجادا، ضرورة أن تلتزم المسالخ ونتافات الدواجن ومحال بيع اللحوم بالاشتراطات الصحية.

وأشار النجادا، خلال جولة تفقدية له اليوم على مسلخ الخدمات المشتركة، إلى حرص اللجنة على تنفيذ الجولات الرقابية المكثفة من أجل التأكد من التزام هذه المحال بالتعليمات الحكومية والإجراءات الاحترازية الوقائية للعاملين فيها؛ حفاظا على سلامة المواطنين، والحد من انتشار فيروس كورونا.

وبين أهمية إدامة عمليات الرش والتعقيم والنظافة، وفحص الذبحيات حسب الأصول، وبأعلى درجات الحرص، والتأكد من سلامة الذبحيات للاستهلاك البشري.

كما واصلت فرق بلدية عجلون الكبرى، الخميس، حملات الرش والتعقيم في عدد من المناطق التابعة لها.

وأكد رئيس البلدية، المهندس حسن الزغول، أن كوادر البلدية ومن خلال التعاون والتنسيق بتعزيز الجهود التي تبذل من أجل استمرار حملات التعقيم والرش في الأماكن العامة والمراكز الصحية والمناطق التي تشهد ازدحاما من قبل المواطنين حفاظا على سلامتهم.
وبين استمرار هذه الحملات للحد من انتشار فيروس كورونا، داعيا المواطنين إلى التعاون مع الجهود التي تبذلها الجهات المعنية من أجل منع هذا الفيروس.

بترا