أكّدت شركة توزيع الكهرباء، الأحد، أن فصل التيار الكهربائي عن مبنى المسقفات التابع لبلدية معان الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، جاء بعد سلسلة مخاطبات من الشركة إلى وزارة الإدارة المحلية ولبلدية معان الكبرى.

 

وأضافت في بيان، أن آخر المخاطبات "كان آخرها بتاريخ 25 من الشهر الماضي، وتتضمن قيمة المبالغ المالية المستحقة والمتراكمة على البلدية، ومطالبات بتسديدها وآليات تسوياتها القانونية".

 

وأوضحت الشركة أن "مبالغ مالية كبيرة تراكمت على البلدية، ورغم العديد من المخاطبات إلا أن هنالك تأخيراً في سدادها"، مشيرة إلى أنها كانت متعاونة مع البلدية بدرجة كبيرة وأجابت عن استفساراتها وجددت المطالبة بتسديد الذمة المترتبة على البلدية.

 

وأشارت الشركة الى أنها "قامت بتاريخ السادس من الشهر الماضي، بمخاطبة البلدية حول ذمتها المالية لغاية شهر سبتمبر/أيلول من العام الجاري 2019، وطالبت حينها بتسديد مبلغ مالي متراكم قدره (708537) دينارا كي لا تضطر الشركة بفصل التيار الكهربائي".

 

وتابعت الشركة أن "رصيد الذمة على البلدية بلغ لغاية 30 من يونيو/حزيران لعام 2018، ما قيمته (697621) ديناراً وهو مبلغ تسوية متفق عليه من خلال بنك تنمية المدن والقرى".

 

وأجابت الشركة في كتب مرفقة عن الكشوفات التفصيلية الصادرة للبلدية للفترة من الأول من أغسطس/آب لعام 2018 ولغاية شهر نوفمبر/تشرين ثاني من عام 2018، متضمناً اشتراكات إنارة الشوارع والمباني، وكذلك كشفاً بقيمة رسوم النفايات المحصلة للبلدية من تاريخ الأول من يناير/كانون ثاني لعام 2018 ولغاية الثلاثين من شهر نوفمبر/تشرين ثاني من العام ذاته، وكذلك كشفاً بأعداد المشتركين ضمن حدود البلدية وحسب نوع التعرفة.

 

وأهابت الشركة بكل من ترتب عليه التزامات مالية الإسراع إلى تسديدها سواء كانت تتعلق بأفراد أو مؤسسات وطنية في مختلف مناطق عمل الشركة في العقبة والكرك ومعان والطفيلة ووادي الأردن والشرقية.

 

واكدت أنها مستعدة دوماً للتعاون مع مختلف مؤسساتنا الوطنية وإجراء التسويات القانونية بما يحفظ حق المساهمين فيها.

 

بترا