أعلنت مؤسسة ولي العهد الاثنين، عن إطلاق سلسلة من الجلسات الحواريّة بالتعاون مع شركة "بيتر بيزنس/ Better Business"، بعنوان "قيادة شبابية في وقت الأزمات"، بمشاركة عدد من المتحدثين الخبراء في مجالاتهم.

وتناقش الجلسات عدداً من المحاور منها تعريف القائد وطرق التأثير الإيجابي، وطرق التغلّب على الطاقة السلبيّة والقلق، وتقديم نصائح لإدارة الوقت في الجوانب التعليمية والصحّية والمهنيّة والاجتماعيّة والتحفيز النفسي.

كما تناقش أيضاً دور منصات التواصل الاجتماعي في هذه الظروف، وأهميّة إشراك الشباب في القيادة لإحداث الأثر الإيجابي المطلوب، والتفكير الناقد، والفكر الإبداعي والمهارات اللازمة لتطويره، والدور المطلوب من الجامعات والمؤسسات في هذه الظروف، بالإضافة إلى مجموعة من النصائح العامّة للشباب، واستعراض لآليّة قضاء المحاضرين لوقتهم في ظل الأزمة الحاليّة كنموذج محفّز للشباب.

وأوضحت المؤسسة في بيان، أن سلسلة الجلسات ستنطلق في الساعة العاشرة من صباح الأربعاء المقبل وستكون عبر منصة "زووم -Zoom" للاتصال المرئي، وبمشاركة كل من رجل الأعمال والقائد الاجتماعي ماهر قدورة، ورئيس هيئة مديري مجموعة فاين القابضة، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة ولي العهد غسان نقل، والرئيس التنفيذي لبنك الاتحاد ناديا السعيد، والشريك المؤسس ورئيس التعلّم وتطوير رأس المال البشري في شركة بيتر بيزنس الدكتور سهيل جوعانة.

وقالت المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد تمام منكو، "تندرج سلسلة الجلسات هذه ضمن الفعاليات التي أعلنت المؤسسة عن تنفيذها استجابةً للظرف الاستثنائي الذي يمر به الأردن نتيجة تأثير فيروس كورونا المستجد، ونهدف من خلالها إلى تحفيز الشباب على البقاء في منازلهم، وتحقيق استفادة كبيرة لهم من خلال قضاء الوقت بطريقة إيجابيّة، وهو الأمر الذي يأتي تماشياً مع الجهود الوطنية المبذولة، لما لذلك من مصلحة وطنيّة كبيرة تساعد الأردن على تجاوز هذا التحدّي الكبير".

ودعت منكو الشباب إلى التسجيل والمشاركة في الجلسات من خلال الرابط الإلكتروني.

وفي السياق ذاته، أعربت المؤسس والمدير العام لشركة بيتر بيزنس، عبير قمصية، عن فخرها باختيار مؤسسة ولي العهد للشركة لتنظّم هذا العمل المشترك، انطلاقاً من قيم الشركة بأهمية العمل على تطوير الذات واستخراج الإمكانات الكامنة، لا سيما في جيل الشباب.

يذكر أن الشركة أقامت سلسلتين متتاليتين من "حوارات في وقت الأزمات" كاستجابة إيجابية للأزمة التي يمر بها العالم أجمع، وحظيت بقاعدة جمهورية كبيرة في الأردن وعدة دول مجاورة، تناولت كل سلسلة عدة مواضيع متعلقة بالأزمة في مجالات الأعمال، القيادة، ديمومة الأعمال والشركات، إدارة الضغوط، وغيرها.

مؤسسة ولي العهد قامت منذ بداية الأزمة بإطلاق عدد من النشاطات التوعويّة والرسائل التحفيزيّة، بالإضافة إلى سلسلة من الفرص التدريبيّة والتطوعيّة والمسابقات وفرص التعلّم الذاتي، عن طريق مبادراتها المختلفة وبالتعاون مع عدد من شركاء العمل، دعماً للجهود الوطنيّة المبذولة.

بترا