يعقد مجلس الأعمال الأردني المصري المشترك، الأحد في العاصمة المصرية، القاهرة، دورته الـ21؛ لبحث آفاق جديدة لتعزيز التعاون الاقتصادي، وإقامة المشاريع المشتركة بين جمعية رجال الأعمال الأردنيين، وجمعية رجال الأعمال المصريين.

وأوضح رئيس جمعية رجال الأعمال الأردنيين حمدي الطباع في بيان، السبت، أن المجلس سيبحث العلاقات الأردنية المصرية بمختلف القطاعات، وإيجاد السبل الكفيلة لتطويرها على مستوى مؤسسات القطاع الخاص، مبينا أن مجلس الأعمال الأردني المصري يعمل على تسهيل، وبحث المعوقات التي تواجه رجال الأعمال في البلدين.

وأكد الطباع أن أعضاء مجلس الأعمال المشترك سيبحثون كذلك، تعزيز العلاقات الاقتصادية الأردنية المصرية في مختلف المجالات، وإيجاد سُبل لتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

ويشارك في أعمال المجلس إضافة إلى مدير عام المناطق الحرة في المجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية مشهور الطراونة، ونقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبوعاقولة، أيمن حتاحت، وحاتم الحلواني، والمهندس يسري طهبوب.

من جانبه، بين مدير عام جمعية رجال الأعمال الأردنيين، طارق حجازي، أن جدول أعمال المجلس قد تم إعداده ليخدم رؤية المجلس في هذه الدورة بحيث تعقد جلستا عمل لتقديم عرض حول فرص الاستثمار في مصر، وعرض حول فرص الاستثمار في المناطق الحرة الأردنية.

وقال إنه سيتم إطلاق الموقع الإلكتروني لمجلس الأعمال الأردني المصري، وعقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال في البلدين، كما سيعقد الوفد الأردني المشارك عدة لقاءات رسمية مع بعض الوزراء المعنيين.

بترا