أنذرت مديرية صحة المفرق الثلاثاء، 149 محلاً تجارياً في حين تم مخالفة 3 محال أخرى من خلال 4045 زيارة ميدانية في المحافظة تم تنفيذها منذ بداية العام الحالي، وفقا لمديرها هاني عليمات.

وأضاف عليمات أن الجولات الميدانية أسفرت عن ضبط وإتلاف 97 كيلوغراما من مختلف أنواع المواد التموينية والغذائية و664 لترا من العصائر والحليب، مشيراً إلى أن المديرية تعمل على تنظيم جولات تفتيشية لمختلف المصانع والمحال التجارية ممن يتركز نشاطها على غذاء المواطن بما يضمن عدم التلاعب به ومطابقته للمواصفات والمقاييس الأردنية وصالحيته للاستهلاك البشري.

وأوضح أن المديرية نفذت 12 جولة تفتيشية على مصانع للأغذية للتأكد من التزامها بشروط الصحة والسلامة العامة، إضافة إلى 16 جولة تفتيشية على عدة مصانع تختص في عدد من الصناعات غير الغذائية وتم توجيه مخالفة لأحدها نظرا لوجود عدد من السلبيات التي طالت عمله.

وبين أنه تم جمع العشرات من عينات المياه من مصادرها الرئيسية والخطوط الناقلة والشبكات الرئيسية والفرعية وخزانات المياه الخاصة بالمواطنين ومحطات تحلية المياه وتم إرسالها لمختبرات مديرية صحة المفرق للتأكد من سلامتها من أي جراثيم أو شوائب وصالحة للشرب في حين تم أيضا أخذ عينات من المياه العادمة وإرسالها إلى مختبر الصحة العامة في العاصمة عمان، لافتا إلى أن النتائج كانت مطابقة وسليمة.

وأوضح عليمات أنه تم إجراء كشف ميداني للصحة المدرسية والسنية على جميع مدارس مخيم الزعتري للاجيئن السوريين، مبيناً أنه تم إصدار 921 شهادة صحية للعمالة الوافدة في المفرق .

بترا