تواصل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين مساعيها المستهدفة الإفراج الفوري عن 3 مواطنين أردنيين مقيمين في الإمارات احتجزتهم السلطات الإيرانية بعد دخولهم المياه الإقليمية الإيرانية بشكل خاطئ خلال رحلة صيد في 28 من ديسمبر 2018، وفق بيان للوزارة.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير ماجد القطارنة، إن "أمين عام الوزارة السفير زيد اللوزي التقى اليوم سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في عمّان في اجتماع أكد على طلب المملكة السابق إخلاء سبيل المحتجزين الأردنيين الثلاثة فوريا".

وأضاف البيان "طمأن السفير الإيراني السفير اللوزي على صحة المحتجزين الأردنيين، وأكد بأن السلطات في بلاده تعمل على تسريع الإجراءات القانونية وعملية تكفيلهم، وإطلاق سراحهم، وأن حكومة بلاده ستسهل زيارة القائم بالأعمال الأردني في طهران للمواطنين الثلاثة للاطمئنان على أوضاعهم ومتابعة قضيتهم".

وأوضح القطارنة أن الوزارة تتابع قضية المواطنين الأردنيين منذ بدء الحادثة، وتتتابع مع الحكومة الإيرانية سبل إخلاء سبيلهم بأقرب وقت، وضمان تقديم الرعاية اللازمة لهم. وشدد على أهمية إغلاق ملف هذه القضية الإنسانية بأقرب وقت ممكن.

المملكة