بدأ المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته الأحد، بقيادة المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز، استعداداً للمشاركة في بطولة الصداقة الودية التي تقام في البصرة العراقية خلال الفترة من 20 إلى 26 مارس الحالي بمشاركة المنتخب الوطني إلى جانب سوريا والعراق.

وأجرى المنتخب أولى تدريباته مساء الأحد على ستاد عمان، بحضور اللاعبين كافة الـ27 الذين استدعاهم الجهاز الفني قبل الدخول مباشرة في معسكر مغلق بأحد فنادق العاصمة، يمتد حتى موعد السفر إلى مدينة البصرة فجر الأربعاء.

وينتظر أن يلتحق مهاجم القادسية الكويتي أحمد الرياحي بتجمع المنتخب الاثنين بقرار من الجهاز الفني، لتعزيز الخيارات الهجومية للمنتخب خلال البطولة، والتي تأتي في إطار التحضيرات لخوض التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023، ابتداءً من سبتمبر المقبل.

وباتت قائمة المنتخب تضم 28 لاعباً هم: عامر شفيع، معتز ياسين، أحمد عبدالستار، عبدالله الزعبي، أنس بني ياسين، مهند خيرالله، براء مرعي، طارق خطاب، سليم عبيد، سالم العجالين، فراس شلباية، إحسان حداد، أحمد الصغير، عبيدة السمارنة، أحمد سمير، بهاء عبدالرحمن، محمود مرضي، صالح راتب، خليل بني عطية، سعيد مرجان، احمد عرسان، يوسف الرواشدة، ياسين البخيت، مصعب اللحام، عدي القرا، بهاء فيصل وحمزة الدردور الى جانب الرياحي.

بدوره، أكد فيتال في حديثه لوسائل الإعلام على هامش التدريب، أن بطولة الصداقة تشكل محطة إعداد مهمة لتصفيات كأس العالم.

وأضاف: "نتطلع للوصول الى التصفيات بأفضل جاهزية ممكنة، وعلينا استغلال فترات التوقف من خلال خوض مباريات قوية، بطولة الصداقة فرصة جيدة لكافة اللاعبين، وللجهاز الفني أيضاً من أجل الوقوف على مستوى المنتخب الوطني بشكل عام بعد نحو شهرين من الظهور في النهائيات القارية 2019 بالإمارات".

ويواصل المنتخب الوطني تدريباته الاثنين عبر وجبتين تدريبيتين، صباحاً على ملعب الكرامة، ومساءً على ستاد عمان.

ويبدأ المنتخب الوطني مشواره في بطولة الصداقة بلقاء نظيره السوري 23 الحالي، قبل أن يواجه العراق في 26 منه.

بترا