استأنف المنتخب الوطني لكرة القدم تدريباته، استعداداً لبدء تصفيات كأس العالم 2022، في 5 أيلول/ سبتمبر، بلقاء تايوان ضمن المجموعة الثانية.

وأجرى المنتخب، الأحد تدريباً على ملعب الكرامة في مدينة الحسين للشباب بقيادة المدرب البلجيكي فيتال بوركلمانز.

وغاب لاعبو نادي الجزيرة أحمد عبد الستار، وليد عصام، فراس شلباية، يزن العرب، نور الروابدة وأحمد سمير، على ضوء طلب ناديهم الذي يستعد لإقامة معسكر تدريبي خارجي، تأهباً للاستحقاق الآسيوي للفريق نهاية أيلول/ سبتمبر، على أن يعاودوا الالتحاق بالمنتخب في 29 آب/أغسطس.

واحتجب الثنائي إحسان حداد وعبدالله العطار؛ بسبب الإصابة التي ستحرمهما من مرافقة النشامى إلى كوالالمبور الأحد المقبل، تأهباً للقاء ماليزيا ودياً نهاية الشهر الحالي، قبل مواجهة تايوان في افتتاح التصفيات.

واستدعى الجهاز الفني الحارس عبدالله الزعبي، إلى جانب ثنائي المنتخب الأولمبي هادي الحوراني ومحمد الزعبي، في ظل احتجاب لاعبي الجزيرة، وتأكد غياب حداد والعطار.

ووجه الجهاز الفني للمنتخب، الدعوة للمحترفين بالخارج عامر شفيع، ياسين البخيت، بهاء عبد الرحمن، موسى التعمري وبهاء فيصل، للانضمام لمعسكر النشامى استعداداً لمواجهة تايوان، وينتظر التحاقهم بالتجمع مع بدء أيام الاتحاد الدولي لكرة القدم المعتمدة مطلع أيلول/سبتمبر.

وتضم القائمة الأولية للمنتخب لخوض اللقاء الافتتاحي من التصفيات: عامر شفيع، أحمد عبد الستار، يزيد أبو ليلى، عبدالله الزعبي، وليد عصام، براء مرعي،أنس بني ياسين، طارق خطاب، يزن العرب، هادي الحوراني، سالم العجالين، محمد بني عطية، فراس شلباية، يوسف أبو جزر، خليل بني عطية، أحمد سمير، نور الروابدة، بهاء عبد الرحمن، صالح راتب، سعيد مرجان، يوسف الرواشدة، حسان زحراوي، محمد أبو زريق، أحمد عرسان، موسى التعمري، ياسين البخيت، بهاء فيصل، حمزة الدردور ومحمد الزعبي.

وتتواصل التدريبات اليومية للمنتخب مساءً على ملعب الكرامة، مع إمكانية اتساع القائمة الأولية للنشامى، على ضوء رؤية الجهاز الفني، خاصة مع الارتباطات القارية والعربية للجزيرة وشباب الأردن، وتأخر التحاق اللاعبين المحترفين في الخارج.

وينتظر أن يغادر المنتخب الوطني إلى ماليزيا بقائمة تضم 18 لاعباً، بانتظار التحاق لاعبي الجزيرة إلى جانب المحترفين في الخارج تباعاً في كوالالمبور، قبل التوجه إلى تايوان في 1 أيلول/سبتمبر بـ 28 لاعباً.

وعقب اللقاء الأول من التصفيات، يستعد المنتخب الوطني لخوض مباراة ودية في 10 أيلول/ سبتمبر في العاصمة عمّان أمام باراغواي.

والتحق اللاعب الأردني والمحترف بالدوري الأميركي، عيسى ريان، بتدريبات المنتخب الوطني اليوم، بانتظار خضوعه لتمرين آخر الاثنين مع "الأولمبي"، للوقوف على مستواه وجاهزيته الفنية والبدنية، والتعرف على إمكانية الاستفادة منه مستقبلاً.

المنتخب الوطني يلعب ضمن المجموعة الثانية في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى كأس العالم 2022 ونهائيات آسيا 2023، إلى جانب أستراليا وتايوان والكويت ونيبال.

ويبدأ المنتخب مشواره في التصفيات بلقاء تايوان، ثم يستقبل الكويت ونيبال على التوالي في 10 و 15 تشرين الأول/أكتوبر في العاصمة عمّان.

ويستكمل النشامى طريقه في التصفيات 14 تشرين الثاني/نوفمبر بلقاء أستراليا في عمّان، ثم استضافة تايوان بعد 5 أيام، على أن يتوقف المشوار حتى 31 آذار/ مارس من العام المقبل بلقاء الكويت خارج القواعد، ثم نيبال 4 حزيران/ يونيو قبل مواجهة أستراليا في سيدني 9 حزيران/ يونيو.

المملكة