أعلن ميلان الإيطالي الثلاثاء، عن إقالة ماركو جيامباولو من منصبه مدرباً للفريق، وذلك بعد نحو 3 أشهر فقط على استلامه المهمة خلفا لجينارو غاتوزو.

وقال النادي اللومباردي في بيان إنه أعفى "السيد ماركو جيامباولو من منصبه كمدرب للفريق الأول. النادي ممتن لماركو على العمل الذي قام به ونتمنى له الأفضل في مسيرته الاحترافية".

ويعاني ميلان الأمرين في مستهل الموسم الحالي؛ إذ يحتل المركز الثالث عشر في الدوري المحلي متقدما بفارق 3 نقاط فقط عن أول الهابطين.

واستلم جيامباولو (52 عاما) تدريب الفريق خلفا للاعب وسط ميلان السابق غاتوزو خلال الصيف الماضي لكن الفريق مني بأربع هزائم في 7 مباريات حتى الآن بإشرافه.

وبحسب صحيفة "كورييري ديللو سبورت" وشبكة "سكاي سبورت إيطاليا" فإن مدرب إنتر ميلان السابق لوتشانو سباليتي في طليعة المرشحين لتولي تدريب ميلان بطل إيطاليا 18 مرة.

بيد أن سباليتي لم يتفق مع إنتر ميلان حول التعويضات التي سينالها إثر إقالته من منصبه، علما بأنه لا يزال مرتبطا بعقد معه حتى 2021 على الرغم من حلول أنطونيو كونتي بديلاً له.

وإذا لم يجد سبالبتي حلاً لأزمته مع إنتر ميلان، فإن ميلان قد يتجه إلى ستيفانو بيولي لتولي تدريب بطل أوروبا 7 مرات الذي توج للمرة الأخيرة بطلا لإيطاليا عام 2011.

ومن المرشحين أيضا مدرب روما السابق الفرنسي رودي غارسيا.

أ ف ب