نفذت بلدية جرش الكبرى مساء الثلاثاء، قراراً بنقل البسطات الموجودة داخل الوسط التجاري في المحافظة إلى موقع جديد ومجهز، وأزالت الاعتداءات على الأرصفة، ورافقت كوادر البلدية قوة أمنية من جهازي الأمن العام والدرك.

ولم ترافق عملية الترحيل احتجاجات من قبل مالكي البسطات، وفقاً لمراسل المملكة، وقال محافظ جرش مأمون اللوزي، إن "نقل البسطات تم بكل سهولة وتعاون من مالكي البسطات".

وذكر اللوزي "للمملكة" أن نقل البسطات إلى الموقع الجديد، وإزالة الاعتداءات على الأرصفة المخصصة للمشاة، جاء بعد عدة شكاوى من مواطنين من انتشار عشوائي للبسطات.

وأوضح المحافظ أن دوريات للأمن العام ستتمركز داخل الوسط التجاري اعتباراً من صباح الأربعاء، لضمان عدم عودة البسطات إلى موقعها السابق.

وقال رئيس بلدية جرش الكبرى علي قوقزة، إن البلدية خصصت موقعاً جديداً للبسطات، قُرب الوسط التجاري، وجهزته بمظلات ومرافق صحية.

وبين رئيس البلدية لـ "المملكة" أن الموقع الجديد يتسع إلى 45 بسطة وُزعت بنظام القرعة على مالكيها، ولم تتقاض البلدية من مالكي البسطات أجراً مقابل تجهيز الموقع.

وأضاف أنه سيتم إغلاق شارع مهدي الصباغ القريب من موقع البسطات اعتباراً من صباح الأربعاء، وإتاحته للمشاة تسهيلاً لعمل البسطات في الموقع الجديد.

المملكة