ناقشت الهيئة العامة لتنشيط السياحة خلال اجتماع عقد أمس الأربعاء، برئاسة رئيس مجلس إدارة الهيئة وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة، استراتيجيتها للأعوام الثلاثة المقبلة 2020-2023.

وجاء الاجتماع الذي حضره عدد من أعضاء وممثلي الهيئة من الفعاليات السياحية، للاطلاع على خطة عمل الاستراتيجية الخاصة بالهيئة، والخطط التسويقية السنوية لمختلف الأسواق، إضافة إلى قرارات وتوجيهات مجلس الإدارة.

وقال مدير عام هيئة تنشيط السياحة عبدالرزاق عربيات، إن الاستراتيجية تبرز التطورات والإنجازات بشفافية تامة، مشيرا إلى أن سياسة الهيئة المتبعة تقضي بالعمل ضمن معايير وأسس واضحة ومحددة.

وأشار إلى ما تضمنته الاستراتيجية من استعراض للخطة التسويقية للسنوات الثلاث المقبلة، إذ ارتكزت على محاور رئيسة تتمثل في السياحة العلاجية والاستشفائية والسياحة الدينية المسيحية والإسلامية، والسياحة الثقافية التاريخية وسياحة المغامرات، بالإضافة للعمل على تطوير السياحة ضمن خطط واضحة.

وأكد عربيات أهمية الاستمرار في استقطاب الطيران منخفض التكاليف والعارض، واستراتيجية "براندنج" لإبراز منتجات أردنية فريدة وجاذبة للأسواق السياحية، واستراتيجية الديجيتل لمواكبة التوسع التكنولوجي بالشكل السليم والداعم لخطط التسويق السياحي.

وبين أن الاستراتيجية تضمنت التركيز على الأسواق والفئات التي تتجاوب بشكل أسرع مع الترويج التي هي أقل تأثرا بما يجري حولنا، مشيرا إلى أن الاستراتيجية ستكون مختلفة للأسواق الخليجية في المرحلة المقبلة.

ولفت إلى الزيادة في عدد السياح للمملكة والضغط السياحي للمثلث الذهبي والبحر الميت، مشيرا إلى أن الاستراتيجية المقبلة تحمل معها تركيزا على عمّان وعجلون وباقي مناطق الشمال.

وقال، إن اجتماع اليوم مع الشركاء جاء لمناقشة الاستراتيجية والاستماع لجميع الملاحظات، مؤكدا أن استراتيجية التسويق للهيئة تتواءم مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

بترا