أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي ووزير الخارجية الإسباني جوسب بوريل الخميس، إن البلدين مستمرين في تعزيز العلاقات التاريخية التي تربطهما تعاوناً أوسع اقتصاديا وتجاري وتنسيقاً إزاء القضايا الإقليمية وفِي إطار العلاقات بين الأردن والاتحاد الأوروبي أيضاً.

وهنأ الصفدي بوريل خلال لقائهما في برشلونة على تعيينه ممثلاً أعلى للسياسة الخارحية والدفاع في الاتحاد الأوروبي خلفا لفيديركا موغريني التي ترأس الصفدي وإياها المنتدى الرابع للاتحاد من أجل المتوسط.

وأكد الصفدي وبوريل استمرار العمل على تعزيز الشراكة الأردنية الأوربية في جميع مجالات التعاون الثنائي وإزاء القضايا الإقليمية وجهود حل ما تواجه من أزمات.

وعقد الصفدي محادثات مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي بحثت التعاون الثنائي والتطورات الإقليمية.

وأشاد الصفدي بالجهود الكبيرة التي بذلتها موغريني لتطوير العلاقات الأردنية الأوروبية ومواقفها نحو قضايا المنطقة والعمل المشترك الذي يقوم به الأردن والاتحاد لتحقيق الأمن والاستقرار والرخاء في المنطقة.

وأكدا أهمية الاتحاد من أجل المتوسط في معالجة التحديات المشتركة نموذجاً فاعلاً على العمل متعدد الأطراف.

والتقى الصفدي على هامش المنتدى وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، ووزير الخارجية القبرصى نيكوس خريستودوليديس، ووزير خارجية سلوفينيا ميروسلاف تسيرار، وأمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

المملكة