توفي الجمعة عبد اللطيف عربيات، الأمين العام الأسبق لحزب جبهة العمل الإسلامي ورئيس مجلس النواب الأسبق، عن عمر 86 عاما، وفق ما أكّده عضو المكتب التنفيذي للحزب ثابت عساف لـ "المملكة".

عربيات، ولد في مدينة السلط في عام 1933، ويحمل درجات دكتوراه في التعليم المهني في جامعة تكساس، والماجستير في التعليم الزراعي في الولايات المتحدة الأميركية، وبكالوريوس هندسة زراعية في جامعة بغداد في العراق.

واختير عربيات عضواً في مجلس الأعيان منذ 1993 إلى 1997، وانتخب عضواً في مجلس نواب 1989، ورئيساً للمجلس بين عامي 1990 و1993.

عمل عربيات أمينا عاماً لمجمع اللغة العربية، وأمينا عاما لوزارة التربية والتعليم، ومديرا عاما لمديرية تربية عمّان، ومدير مشاريع البنك الدولي في مديرية التربية والتعليم، واختير أميناً عاماً لحزب جبهة العمل الإسلامي 1998 -2002.

رئيس الوزراء عمر الرزاز نعى عربيات، القيادي البارز في الحركة الإسلامية، مؤكداً أن عربيات كان "قامة وطنية وإسلامية كبيرة امتازت بالحكمة والفكر المعتدل المستنير والتي حظيت باحترام الجميع".

وتقدم الرزاز بمشاعر التعزية والمواساة لذوي الفقيد وأسرته ومحبيه، داعياً أن يتغمده الله برحمته الواسعة. 

رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة، كتب عبر تويتر على صفحته: "خيم الحزن على القلوب برحيل الدكتور عبد اللطيف عربيات، لن ننسى مواقف الراحل الكبير، وهو الذي كان على الدوام صاحب رأي وحكمة يسترشد بها الجميع... وداعاً أيها الفارس النبيل".

المملكة