زار وفد اقتصادي سوري مركز حدود جابر ظهر الاثنين حيث التقى وفداً اقتصادياً أردنياً لبحث التبادل التجاري بين البلدين وآليات التنسيق لوصول البضائع من سوريا وإليها عبر معبر جابر- نصيب الحدودي مع سوريا.

وقال مراسل قناة المملكة إن الوفدين الاقتصاديين سيبحثان "التبادل التجاري ونقل البضائع عبر المعبر من سوريا وإليها ،وكذلك نقل البضائع إلى دول الخليج ولبنان وتركيا ودول غرب أوروبا باستخدام المعبر".

عضو مجلس إدارة غرفة صناعة دمشق وريفها محمد الحلاق قال لقناة المملكة "إن هناك 7 آلاف شاحنة محملة كانت تستخدم المعبر قبل إغلاقه".

كما أشار الحلاق خلال حديثه مع مراسل المملكة إلى "عبور أول شاحنة خضار وفواكه من المركز الحدودي"، لافتاً إلى أن "حركة التبادل التجاري بدأت فعلاً".

بدوره، قال رئيس اتحاد المصدرين السوريين، ان لقاء رجال الاعمال السوريين ونظرائهم الاردنيين في معبر جابر-نصيب يهدف إلى إشراك الشركات الأردنية في إعادة إعمار سورية.

وأضاف السواح وهو عضو وفد رجال الأعمال السوريين "نحن نعتبر الحدود السورية الاردنية شريانا اقتصاديا أساسيا لسورية والأردن".

وصرح نقيب أصحاب الشاحنات محمد الداوود في وقت سابق لموقع قناة المملكة الإلكتروني بأنه " تم تجهيز 5 آلاف شاحنة للعمل، ومن المتوقع أن يشغل المعبر 2500 شاحنة تقريباً".

وافتتح معبر جابر - نصيب الحدودي مع سوريا رسمياً الاثنين، حيث شهد المعبر وجودا لقوات الأمن الأردنية وموظفي جمارك.
 

المملكة + بترا