يتأثّر الأردن السبت بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة ورطبة، ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة، مع سقوط أمطار في أنحاء مختلفة من الأردن يصحبها رعد وتساقط زخات برد، وفق تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

وتوقّع التقرير أن تكون الأمطار غزيرة في بعض مناطق؛ مما يؤدي إلى تشكل سيول في أودية ومناطق منخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وحذّرت الدائرة من خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر، وخطر تشكل السيول في أودية ومناطق منخفضة، وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في مناطق صحراوية.

ويطرأ الأحد ارتفاع قليل على الحرارة، مع بقاء الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، وتسقط زخات مطر في شمال الأردن ووسطه، وأجزاء من المناطق الجنوبية.

أمانة عمّان الكبرى دعت المواطنين في حال الحاجة لمساعدة أو إيصال ملاحظة أو شكوى خلال الحالة الجوية السائده للاتصال على أرقام الطوارئ: 065359970، أو 065359971، أو 065300870 ، أو 0798166789.

ودعت الأمانة إلى عدم ربط المزاريب بشبكات الصرف الصحي؛ تجنبا لحدوث ضغط على شبكة الصرف الصحي، ومن ثم فيضانها في الشارع، ودعت إلى تفقد المضخات الغاطسة لتجنب ارتفاع منسوب مياه الأمطار في المباني ومواقف السيارات التي تقع دون منسوب الشارع أو في المناطق المنخفضة.

وأشارات الأمانة إلى ضرورة الامتناع عن إلقاء النفايات والأنقاض وأغصان الأشجار بشكل عشوائي؛ لكونها سببا رئيسيا في إغلاق شبكات تصريف مياه الأمطار، ودعت إلى تأمين مواد البناء، وعدم تركها في الشارع لتجنب إغلاق شبكات تصريف مياه الأمطار، وتثبيت المواد القابلة للتطاير تجنبا لتأثرها بالرياح.

المملكة