يطرأ نهار الأربعاء، ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتبقى الأجواء باردة وغائمة جزئياً، مع وجود فرصة لهطول زخات من المطر في الأجزاء الجنوبية الغربية من الأردن، وأجزاء من المناطق الشرقية، وتبقى فرصة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات الجنوبية العالية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

ووفق التقرير، تعم أجواء شديدة البرودة في معظم المناطق ليلا، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، ويتوقع مع ساعات الليل المتأخرة تشكل الانجماد في المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح غربية خفيفة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمّان بين 9 - 3 درجات مئوية، وفي المرتفعات الشمالية من 5 - درجة واحدة تحت الصفر، وفي مرتفعات الشراه من 4 - إلى درجتين مئويتين تحت الصفر، وفي مناطق البادية والسهول من 11 - 3، وفي مناطق الأغوار من 19 -7، والبحر الميت 19 - 10، وفي خليج العقبة من 19 إلى 10 درجات مئوية.

الخميس، يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة، وتبقى الأجواء باردة وغائمة جزئياً، مع فرصة ضعيفة أثناء النهار لهطول زخات خفيفة من المطر في أجزاء من شمال ووسط الأردن.

ومع ساعات الليل، يتأثر الأردن بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق سوريا، وتتحول الأجواء إلى باردة جداً وغائمة، وتهطل الأمطار في شمال ووسط الأردن، تمتد تدريجياً إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، قد تكون غزيرة أحياناً خلال ساعات الليل المتأخرة في الشمال والوسط، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويصحبها الرعد وتساقط البرد في بعض المناطق، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً في ساعات الليل.

والجمعة، تستمر الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في أغلب مناطق الأردن، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات في الأجزاء الغربية، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد في بعض المناطق.

ويتوقع تساقط زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية، ومع ساعات المساء تضعف تدريجياً فرصة هطول الأمطار، ويتشكل الانجماد مع ساعات الليل في العديد من المناطق، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تضعف تدريجياً مع ساعات المساء والليل.

المملكة