تبدأ الأجواء في الأردن بالاستقرار يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لكن تبقى الأجواء "باردة" مع توقعات بتساقط الأمطار ليل الخميس.

وبحسب دائرة الأرصاد الجوية، فإن الغيوم تتناقص في ساعات ليل الاثنين بشكل "تدريجي" وتميل الأجواء إلى الاستقرار، لكن صباح الاثنين "تتساقط زخات من المطر شمال ووسط الأردن، وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً قد تثير الغبار جنوب وشرق المملكة".

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان والمناطق الشمالية الاثنين، بين 12 - 5 درجات مئوية، والمناطق الجنوبية 11- صفر درجة مئوية، فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 21 والصغرى 12 درجة مئوية.

وقالت الدائرة "تتناقص الغيوم بشكل تدريجي مع ساعات المساء الاثنين، وتضعف فرصة الهطول وتميل الأجواء إلى الاستقرار، وتصبح الأجواء أكثر برودة أثناء الليل، مع فرصة لتشكل الصقيع خاصة فوق المرتفعات الجبلية الجنوبية وأجزاء من مناطق البادية، وتكون الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه، كما يتشكل الضباب خاصة فوق المرتفعات الجبلية".

لكن "يطرأ ارتفاع قليل على درجات الحرارة الثلاثاء وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة في الأغوار والعقبة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة".

ويستمر الارتفاع على درجات الحرارة الأربعاء "لتصبح أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (3-4) درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة نسبياً في المرتفعات الجبلية، ومائلة للدفء في الأغوار والعقبة".

غير أن ساعات ليل الأربعاء، "تتكاثر الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتتهيأ الفرصة في ساعات الليل المتأخرة لسقوط زخات متفرقة من المطر شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار خاصة جنوب وشرق المملكة تتحول أثناء الليل إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة".

المملكة