حصل طالب الثانوية العامة، أحمد سامي حسن عثمان، على معدل 100% في امتحان الفرع العلمي في "التوجيهي"، لأول مرة في تاريخ الأردن.

"نعم، ذلك المعدل يحقق لأول مرة في تاريخ الأردن،" بحسب الناطق الإعلامي لوزارة التربية والتعليم، وليد الجلاد.

عثمان، الأول على مستوى الأردن، قال عثمان لـ "المملكة" إن "تنظيم الوقت" كان له دور رئيسي في تحقيق ذلك الإنجاز.

"أهم شيء يجب التركيز عليه في التوجيهي هو تنظيم الوقت الذي يلعب الدور الرئيسي. كنت أنظم وقتي من حيث المادة الأصعب أو الأسهل" بحسب عثمان، من مدرسة الحكمة الثانوية للبنين، قصبة عمّان.

عثمان، الذي ولد عام 2001، أضاف: "الشكر والفضل بعد الله لوالدي ووالدتي الذين وفروا كافة الأساليب والأسباب التي أهلتني للنجاح بهذه الصورة ... أشكر الأصدقاء والزملاء والأساتذة الذين دعموني، ووضعوا ثقتهم بي وهذا النجاح هو ثمرة مجهود مشترك".

وأشار إلى أنه "بالنسبة للدراسة اليومية كانت حوالي 5-6 ساعات، وكان الفكرة فيها هي تنظيم الوقت".

"في فترة الامتحانات يجب على الشخص أن يجتهد، ويمكن زيادة عدد الساعات أو تخفيضها حسب المتطلبات والحاجة، وأطمح أن أدرس تخصص الطب"، وفق عثمان.

والدة الطالب احمد، قالت إن "ابني منظم منذ صغره ولم يكن يُراكم على نفسه الدراسة."، حيث أن "مادة الرياضيات الوحيدة التي كان يأخذها بها دُروس خصوصية".

وأضاف أن "لم يكن لديه ساعات مُعينه خلال دراسته"، "لم نتوقع بحصوله على معدل 100% وان يكون الأول على الأردن"، وبينت أن "أحمد سيدرس طب".

وقالت بيان أبو قديري الحاصلة على المرتبة الثانية في الفرع العلمي، بمعدل 99.9، الحمدلله الذي أنعم علي بأن أكون من بين العشرة الأوائل، ولم أكن أتوقع هذا المعدل.

"التوجيهي ليس ‘قصة رعب‘ كما يعتقد الجميع، على العكس هي سنة تمر سريعاً، ولكنها بحاجة للكثير من التعب والاجتهاد والدراسة، كانت دراستي متواصلة بدعم من والدي ووالدتي وعائلتي" وفق أبو قديري، موضحةً أنها منذ الطفولة تحلم أن تدرس تخصص الطب البشري.

 

المملكة