قال نائب رئيس غرفة صناعة الزرقاء، حسين حواتمة، الأربعاء، إن المصانع والقطاع الصناعي هي خط الدفاع الأول للاقتصاد الأردني، لكنها وفي حال "لم تمنح أريحية في العمل سيتأثر الاقتصاد، وستفقد البقالات توازنها ".

وبين حواتمة لـ "المملكة"، أن القطاع الصناعي "يعاني حاليا من أوضاع سيئة قد تؤدي إلى وقف توزيع المواد التموينية على البقالات، كون أصحاب المصانع والعمالة لا تملك تصاريح للحركة وفتح مصانعها".

وأشار إلى "أنه انتهى الآن من اجتماع ضم عددا كبيرا من أصحاب المصانع، الذين أعربوا عن استيائهم من الأوضاع الحالية، وخاصة بمنح تصاريح الحركة التي تعمل على تزويد البقالات بالمواد الأساسية، وأن المخزون داخل البقالات سيتاثر، لأن حركة المصانع متوقفة".

"التضارب في الآراء والتصريحات الأخيرة الصادرة على الحكومة، جمدت من حركة أصحاب المصانع، ولن تتحرك إلا بوجود قانون جديد يسمح لهم بذلك، كون عملية تزويد البقالات بالمواد التموينية ما زالت مبهمة" وفقا للحواتمة.

وطالب بـ "إيجاد آلية سريعة وجديدة للمصانع تسمح لهم بتزويد البقالات بالمواد التموينية، قبل نفادها بشكل كامل، مما قد يسبب مشكلة كبيرة في تهافت المواطنين على المحلات".

المملكة