قال أمين عمّان يوسف الشواربة، الثلاثاء، إن الربط الإلكتروني بين المؤسسات يعد من أهم مفاتيح تطوير العمل والارتقاء بالخدمات المُقدمة، وهو ما يعزز من ثقة المواطن بالمؤسسات العامة .

وأضاف بأن الفترة المقبلة ستشهد تغييرا جذريا وكاملا في الخدمات الحكومية ترجمة للتوجيهات الملكية في التحول للمنظومة الإلكترونية التي من شأنها توفير الوقت والجهد على المواطنين والحصول على الخدمة الأفضل.

الشواربة زار صباح الثلاثاء إدارة السير المركزية، والتقى مديرها العقيد الركن باسم الخرابشة لبحث عدد من مواضيع العمل المشتركة وسبل تطويرها.

وأشار الشواربة إلى ضرورة الانفتاح والاستماع للمواطنين وآرائهم، وهو ما يعزز منظومة العمل المؤسسي والسير بالاتجاه الصحيح، مبيناً أهمية الخدمات الحكومية الإلكترونية في تعزيز ثقة المواطن بالإجراءات الحكومية التي تصب في تحقيق الخدمة العامة الأفضل، وتعديل السلوكيات الخاطئة بعيداً عن أي أسباب مالية .

وأشاد مدير إدارة السير العقيد الركن باسم الخرابشة، بالعلاقة الاستراتيجية التشاركية بين أمانة عمّان وإدارة السير والتي وصفها بأنها تُشكل أنموذجاً يُحتذى في العمل العام، وتقديم الخدمات للمدينة ومواطنيها وبأعلى مستوى .

وامتدح الجهود التي بذلتها دائرة تكنولوجيا المعلومات في أمانة عمّان في الفترة الماضية، وتقديمها للخدمات لنحو 24 ألف مواطن راجعوا إدارة السير منذ صدور العفو العام بكل سهولة ويسر .

وأكد الخرابشة على مضي إدارة السير في توظيفها للتكنولوجيا التي تحد من نسبة الأخطاء التي قد تحدث، فضلاً عن أهميتها في خدمة الحركة المرورية في شوارع وتقاطعات مدينة عمّان في ظل مشاريع البنى التحتية التي تنفذها الأمانة التي من شأنها تقديم الحلول الناجعة للواقع المروري في المدينة.

وذكر أن مديرية الأمن العام بصدد تنفيذ جملة من البرامج والمشاريع التوعوية الموجهة لكل فئات المجتمع والخاصة بالتوعية المرورية والأمنية .

واطلع أمين عمّان في إدارة السير على آلية المتابعة ومراقبة العملية المرورية على الشوارع والتقاطعات في عمّان ومتابعة الملاحظات الواردة من خلال غرفة العمليات الرئيسية في إدارة السير، مثمناً الجهود التي تبذلها كوادر السير لضمان الانسيابية المرورية.

المملكة