كشف أمين عام سلطة المياه إياد الدحيات الأحد، عن إجراءات إدارية حازمة وسريعة ورقابية وتفتيشية وتنفيذ حملات لضبط أي محاولات للعبث بمحابس المياه والتلاعب بالأدوار في محافظة الكرك؛ مما سيضمن تحسين أنظمة تزويد مائي في جميع المناطق وضمان وصول المياه للمواطنين بكفاءة وعدالة.

وأضاف، خلال اجتماع مع محافظ الكرك جمال الفايز ومدير شرطة محافظة الكرك العميد عبدالله أبو كركي ووجهاء وأهالي في دار المحافظة، أن وزير المياه والري يتابع من كثب معالجة كافة الاختلالات وتقوم الوزارة / سلطة المياه بالتنسيق مع محافظ الكرك بإيجاد حلول فورية جذرية لتحسين عمليات التزويد المائي في كافة مناطق وأحياء الكرك.

وأوضح الدحيات أن الوزارة ستراقب من كثب من خلال جولات ميدانية واللقاء بممثلي المناطق، عمليات التوزيع لإيجاد الحلول الفاعلة والتسهيل على المواطنين، وتوفير الإمكانيات الفنية وإسناد الإدارة بها لمعالجة أي اختلالات موجودة، داعيا المواطنين إلى التعاون مع كوادر وأجهزة سلطة المياه والإبلاغ عن أي ملاحظات عبر مركز الشكاوى (117116)لمتابعة إيجاد الحلول لها فورا .

وأشار إلى أنه يتم حاليا استكمال تجهيز إعادة تأهيل عدد من الآبار في اللجون لتأمين 250 - 300 م3 /ساعة لتعزيز التزويد المائي في مناطق متعددة من المحافظة التي ستنعكس على تعزيز تزويد المواطنين بالمياه.

المملكة