قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام عامر السرطاوي، الأربعاء، إن العاملين في قسم أمن وقائي البلقاء ألقوا القبض على مشتبه به، إثر معلومات وردت إليهم حول إخفاء مجموعة من القطع الأثرية وعرضها للبيع مقابل مبلغ 4 ملايين دينار.

وأضاف السرطاوي وفق بيان، أنه "ألقي القبض على مشتبه به من إحدى دوريات نجدة وسط عمّان، وبالتحقيق معه اعترف بإخفائه مجموعة من التماثيل والأحجار، والقطع الأثرية وجرى ضبطها، وأرسلت لدائرة الآثار العامة لتحديد قيمتها التاريخية".

وبحسب بيان صدر عن المديرية"تمكن قسم الأمن الوقائي في محافظة جرش ، من إلقاء القبض على شخص بحوزته مجسم، و50 قطعة نقدية أثرية بعد جمع المعلومات حوله وتحديد مكان تواجده وبحوزته تلك القطع الأثرية".

وتابع السرطاوي أن "العاملين في قسم أمن وقائي جنوب عمّان، باشروا منذ أيام التحقيق بشكوى تقدمت بها إحدى النساء حول قيام شخص بالاحتيال عليها، وأخذ مبالغ مالية منها بحوالي 15 ألف دينار، بعد أن أوهمها بقدرته مع أشخاص آخرين على فك أعمال السحر والشعوذة لها ولعائلتها".

وبيّن أنه "جرى القبض على ذلك الشخص، وبالتحقيق معه اعترف بالاحتيال على السيدة بالاشتراك مع شخص آخر، ما زال البحث جارياً عنه، والتحقيقات مستمرة".

وطالبت مديرية الأمن العام "بعدم التعامل مع الأشخاص الذين يدعون امتلاكهم لقدرات خارقة في فك أعمال السحر والشعوذة، أو الوثوق بهم لكيلا يقعوا ضحية لأعمالهم الاحتيالية المضللة، وإبلاغ الجهات المختصة عنهم".

المملكة