نفذت العاملات في مصنع بصيرا للألبسة الجاهزة وعددهن 500 عاملة أردنية من مجموع العاملات البالغ حوالي 700 عاملة، إضراباً عن العمل السبت احتجاجا على عدم صرف حوافز متراكمة على إدارة الشركة منذ 3 شهور، فضلاً عن عدم منحهن إجازات مرضية، وفقاً للعديد من العاملات.

وأشرن إلى مطالبتهن مصنع بصيرا الذي يعود لشركة الملابس التراثية التي تعتبر امتدادا لمجموعة مصانع "كلاسيك للألبسة الجاهزة" وفروعها في الطفيلة وفقوع وعجلون وإربد، حيث الشركة الأم، بتحسين أوضاعهن المعيشية وبصرف الزيادة السنوية التي لا تزيد عن 5 دنانير.

كما يطالبن بصرف حوافز أعتبرنها حقا لهن والتي كان يجب أن تصرف نهاية شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، والتي تصل إلى نحو 15 دينارا شهريا كبدل زيادة إنتاج، والتي أوقفتها إدارة المصنع، إلى جانب المطالبة باحقيتهن في الإجازات المرضية، مقابل ما تطالبه إدارة المصنع بزيادة الإنتاجية.

بدوره أكد مدير مديرية عمل الطفيلة عاطف الهريشات، أن لقاء عقد مساء السبت مع إدارة المصنع للوصول إلى صيغة توافقية لحل أسباب الإضراب إلا أنه لم يسفر عن أي نتائج لعدم حضور اللجنة العمالية المشكلة من عاملات مصنع فرع بصيرا، بحضور ممثلين عن المجتمع المحلي .

وأكد في ذات السياق، أن التوقف عن العمل جاء من قبل العاملات الأردنيات وعددهن 503 عاملات، فيما ما زالت 197 عاملة أجنبية يقمن بعملية الإنتاج في أقسام المصنع، لافتا إلى أن لقاء آخر سيعقد غدا الأحد لبحث حيثيات الإضراب بحضور جميع الأطراف.

بترا