أعلن نائب نقيب المعلمين، ناصر النواصرة، السبت، عن إضراب مفتوح داخل أسوار المدارس ابتداء من الأحد، مشيرا إلى "خطوات تصعيدية".

وقال في مؤتمر صحفي ان الإضراب "مستمر حتى تعود الحقوق إلى المعلم"، مضيفا: "يوجد خطوات تصعيدية قادمة ... لن نفصح عنها الآن ... المعلمون يلوحون بالعودة إلى الدوار الرابع وهذا حقنا."

وتابع: "قرار الإضراب المفتوح جاء بالإجماع من قبل أعضاء النقابة، بعد أن ماطلت الحكومة في زيادة علاوة المعلم 50% المطلب المستحق ... لكل معلم ومعلمة في الأردن منذ 2014". 

"نحن مصرون ولن يدخل المعلم صفه لحين انتهاء الدوام، حتى تعود له كرامته"، بحسب النواصرة، الذي قال: "نحن جاهزون للحوار بأي وقت وأبلغت الفريق الوزاري بذلك". 

وتابع قائلا: "نحن مع زيادة للمعلمين مرتبطة بالأداء ... قلت (لوزير التربية والتعليم) الأداء مرتبط بالتقرير السنوي".

وذكر النواصرة أن "حقوق الطلبة في القلب وقادرون على تعويضهم". 

الناطق باسم نقابة المعلمين، نور الدين نديم، قال لـ "المملكة" أن اجتماع رؤساء الفروع الذي عقد السبت في النقابة ناقش آخر المستجدات.

وتابع "سيتم عرض كافة التفاصيل التي استجدت على الاعتصام وآلية تنفيذه، وتفاصيل اجتماع مجلس النقابة مع الفريق في مبنى وزارة التربية".

الإضراب لا يشمل المدارس الخاصة 

نقيب العاملين في التعليم الخاص، مازن المعايطة، قال السبت، إن معلمي ومعلمات المدارس الخاصة لن يشاركوا في إضراب نقابة المعلمين.

وأضاف المعايطة لـ "المملكة" أن مسألة علاوة 50% التي تطالب بها نقابة المعلمين "تتعلق بمنتسبيها في المدارس الحكومية".

"يوجد اتفاقية موقعة بين نقابة العاملين في التعليم الخاص، ونقابة أصحاب المدارس الخاصة، تتضمن العلاوات والحوافز،" بحسب المعايطة.

منذر الصوراني، نقيب أصحاب المدارس الخاصة، أكد عدم مشاركة معلمي ومعلمات المدارس الخاصة في الإضراب، قائلا: "لم نتلق دعوة بذلك." 

وعممت نقابة المعلمين آلية الاضراب المفتوح على منسبيها.

المملكة